الإسباني غوراديولا يقود هجمة للأهلي (الفرنسية)

تجمع المباراة النهائية في مسابقة كأس ولي عهد قطر في كرة القدم يوم السبت القادم بين السد بطل الدوري ووصيفه نادي قطر، وذلك بعد ختام مثير لمباراتي مرحلة الإياب مساء الثلاثاء على ملعب نادي الاتحاد بمنطقة الغرافة.

ففي المباراة الأولى تمكن السد من اجتياز عقبة الأهلي بتغلبه عليه 3-2 بعدما انتهى لقاء مرحلة الذهاب بالتعادل 2-2.

وتقدم السد بهدف في الدقيقة 26 عبر محمد غلام بكرة رأسية عقب تمريرة من ضاحي النوبي. لكن البرازيلي أوليفيرا سانتوس أدرك التعادل للأهلي في الدقيقة 36 من ركلة ركنية رفعها الإسباني جوسيب غواردويلا.

وعاد الأهلي وتقدم عبر مهاجم كارلوس بدرو من الرأس الأخضر في الدقيقة 41 إثر انفراده بالحارس. وتمكن السد من تعديل النتيجة بعد مرور دقيقتين فقط عندما نجح جاسم العدساني من استثمار كرة عرضية لعبد القادر كيتا ليتابعها داخل الشباك.

وعاد كيتا ونال ثمرة جهده طوال المباراة عندما انطلق من منتصف الملعب وسدد كرة قوية من خارج المنطقة محرزا هدف الفوز للسد وبلوغ المباراة النهائية.

تألق كانيجيا في البطولة
وقاد فريقه قطر إلى النهائي (الفرنسية)

قطر إلى النهائي
وفي المباراة الثانية جدد قطر فوزه على العربي وبلغ المباراة النهائية بتغلبه عليه إيابا بنتيجة 2-1. وكان قطر فاز ذهابا بنتيجة 4-2.

وانتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي الذي شهد إهدار نادي قطر لركلة جزاء نفذها المغربي سعيد شيبا في الدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني افتتح قطر التسجيل عبر قائده عبد العزيز حسن في الدقيقة 67 من ركلة جزاء، في حين أدرك العربي التعادل في الدقيقة 75 بكرة رأسية لسيد بشير إثر تمريرة من المصري محمد بركات.

وتمكن المهاجم الأرجنتيني المخضرم كلاوديو كانيجيا من حسم النتيجة في الدقيقة 78 من كرة رأسية. وحاول النجم الأرجنتيني الآخر غابرييل باتيستوتا وزملاؤه تعديل النتيجة لكن من دون جدوى.

المصدر : الجزيرة + وكالات