مايك بيبي نجم ساكرامنتو يقتحم الطريق نحو سلة دالاس (رويترز)
أصبح فريق ساكرامنتو كينغز على بعد خطوة واحدة من التأهل للدور الثاني ضمن مرحلة الأدوار النهائية لبطولة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعد أن انتزع فوزا صعبا على منافسه دالاس مافريكس بنتيجة 94-92.

وكان دالاس الذي لعب على أرضه ووسط جماهيره هو الأفضل في الفترتين الأولى والثانية، لكن ساكرامنتو تفوق في الربع الثالث ليخرج في النهاية فائزا بفارق نقطتين فقط.

وكان مايك بيبي أفضل المسجلين في صفوف الفائز برصيد 22 نقطة بينما أضاف زميله الصربي ستوياكوفتش 20 نقطة وكريس ويبر 17 نقطة، في حين كان الألماني ديرك نوفيتسكي الأفضل بين لاعبي دالاس (21 نقطة و14 متابعة) تلاه مايكل فينلي 16 نقطة والكندي ستيف ناش (11 نقطة و7 متابعات و9 تمريرات حاسمة).

وبهذا الفوز رفع ساكرامنتو تقدمه على منافسه إلى 3-1 ضمن سلسلة المباريات السبع التي تجمع بينهما، وأصبح بحاجة إلى فوز واحد في المباريات الثلاث المتبقية بين الفريقين.

رشيد والاس يحاول منع ديزموند ماسون من التسجيل (رويترز)
ديترويت يتقدم
وضمن منافسات المنطقة الشرقية, حذا ديترويت بيستونز حذو ساكرامنتو وفاز على مضيفه ميلووكي باكس 109-92 ليرفع تقدمه إلى 3-1 في سلسلة المباريات السبع بين الفريقين.

وشهد اللقاء تفوقا ضئيلا لديترويت في البداية حيث تقدم بفارق نقطة واحدة في الربع الأول، بينما شهدت الفترة الرابعة سيطرة واضحة للفريق ليفوز بها 35-24 ويحقق الفوز في المباراة بفارق 17 نقطة.

وسجل ريتشارد هاميلتون 27 نقطة ورشيد والاس (20 نقطة و9 متابعات) وتشاونسي بيلابس (19 نقطة و9 تمريرات حاسمة) لفريق ديترويت. بينما كان جو سميث ودايمون جونز الأفضل بين لاعبي ميووكي وسجل كل منهما 17 نقطة، ليبقى فريقهما بحاجة إلى معجزة من أجل التأهل.

المصدر : وكالات