الفريق الأسترالي في سباق 200 متر تتابع ويبدو ستيفنز الأول من اليسار يليه هاكيت ثم ثورب ثم جيسون كرام (الفرنسية-أرشيف)

أسدى السباح الأسترالي كريغ ستيفنز صنيعا لزميله الشهير أيان ثورب ومنحه فرصة الدفاع عن لقبه في سباق 400 متر حرة ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقبلة التي تستضيفها العاصمة اليونانية أثينا الصيف المقبل.

وأعلن ستيفنز أنه لن يشارك في السباق رغم تأهله له ليفتح الباب لتأهل البطل العالمي الأولمبي ثورب الذي استبعد بطريقة درامية من التصفيات الأسترالية المؤهلة لهذا السباق بسبب انطلاقة خاطئة، بعد أن ألقى نفسه في الماء قبيل إعطاء إشارة الانطلاق.

وبرر ستيفنز قراره المثير بأنه يريد التركيز على سباقي 1500 متر و 200 متر تتابع اللذين تأهل لهما، مؤكدا أنه اتخذ هذا القرار الذي يصب في مصلحة ثورب من صميم قلبه.

أرقام قياسية
وسيطر ثورب سيطرة مطلقة على سباق 400 م حرة منذ أن أصبح أصغر سباح (15 عاما) يتوج بطلا للعالم في مدينة بيرث الأسترالية عام 1998.

وهو يحمل الرقم القياسي في هذا السباق منذ عام 1999 وحطمه أربع مرات منذ ذلك التاريخ، وكانت آخر مرة في مدينة مانشستر الإنجليزية ضمن دورة ألعاب الكومنولث عام 2002 مسجلا زمنا قدره 40.08 ثانية.

ويتأهل إلى النهائيات الأولمبية صاحبا المركزين الأول والثاني في التصفيات الأسترالية وقد حل ستيفنز ثانيا في سباق 400 م وراء غرانت هاكيت.

المصدر : وكالات