البرازيلي جونينيو يقود هجمة لليون (الفرنسية)

سعى ليون بقوة إلى الفوز على ضيفه رين وكان له ما أراد، لكنه لم يتخيل أن تأتيه جائزة إضافية من فريق نانت الذي ألحق الهزيمة بمضيفه موناكو، ليصبح ليون المستفيد الأول ويتقدم بفارق أربع نقاط في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وشن ليون عدة هجمات على مرمى رين في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس وسط تشجيع نحو 40 ألف متفرج، لكنه أضاع كل الفرص طوال الشوط الأول الذي شهدت نهايته طرد لاعب رين غريغوري برويون للإنذار الثاني.

وبدا الأمر أكثر سهولة أمام ليون في الشوط الثاني، واستفاد الفريق من النقص العددي لمنافسه فهز شباكه ثلاث مرات بواسطة البرازيلي جونينيو برنامبوكانو (57 من ركلة جزاء) والغاني مايكل إيسن (63) وبيغي لويندولا (71).

ورفع ليون رصيده إلى 69 نقطة مقابل 65 لمنافسه المباشر موناكو الذي لقي هزيمة مفاجئة على ملعبه أمام نانت بهدف نظيف.

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب ماراما فاهيروا في الدقيقة 78 من المباراة التي شهدها تسعة آلاف متفرج.

مهاجم موناكو إدوارد بين
اثنين من مدافعي نانت (الفرنسية)

بقية النتائج
وفي بقية المباريات استعاد أوكسير المركز الخامس من ضيفه سوشو بفوزه عليه 2-1 حيث سجل للفائز العاجي بونافانتور كالو (49) وجبريل سيسيه (56) متصدر ترتيب الهدافين (22 هدفا) بينما جاء هدف سوشو عن طريق فيليب مكسيس (55 خطأ في مرمى فريقه).

وتقدم بوردو إلى المركز الثامن بعد فوزه على مضيفه باستيا 2-صفر، بينما أوقف غانغان أحد فرق المؤخرة زحف لنس في الفترة الأخيرة وفاز عليه بهدف نظيف.

وفاز تولوز على أجاكسيو 3-1، وميتز على نيس 1-صفر، بينما خسر ليل أمام ضيفه ستراسبورغ صفر-1، كما خسر مونبلييه أمام ضيفه لومان صفر-3.

وتختتم مباريات المرحلة مساء اليوم بلقاء يجمع باريس سان جيرمان صاحب المركز الثالث (63 نقطة) مع مرسيليا السادس (53 نقطة).

المصدر : وكالات