شوماخر (وسط) على منصة التتويج كالعادة (الفرنسية)

واصل الألماني مايكل شوماخر بطل العالم في سباقات سيارات الفورمولا واحد انتقاله من نصر إلى نصر ليؤكد اقترابه مبكرا من الاحتفاظ باللقب العالمي الذي حققه في الموسم الماضي وليستمر في تحقيق المزيد من الأرقام القياسية.

ورغم ابتعاده عن موقع الانطلاق الأول في سباق جائزة سان مارينو الكبرى فقد تمكن شوماخر عضو فريق فيراري من الفوز بالسباق الذي جرى اليوم على حلبة إيمولا الإيطالية ويمثل المرحلة الرابعة لبطولة العالم هذا الموسم، ليضيفه إلى سباقات أستراليا وماليزيا والبحرين التي فاز بها.

ولم يجد شوماخر الفائز ببطولة العالم ست مرات أدنى صعوبة في التقدم على البريطاني جونسون باتون عضو فريق بار هوندا الذي انطلق من المركز الأول بعد تصدره مرحلة التجارب النهائية للسباق التي جرت أمس محققا إنجازا شخصيا بالنسبة له.

باتون انطلق أولا لكن شوماخر
تصدر السباق حتى نهايته (الفرنسية)
أرقام قياسية
ورفع بطل العالم رصيده إلى 74 فوزا في 199 سباقا خاضها في مسيرته (رقم قياسي), بعد أن قطع مسافة السباق البالغة 305.609 كلم في زمن قدره ساعة و26 دقيقة و19 ثانية و670 جزءا من ألف من الثانية بمتوسط سرعة تجاوز 212 كلم/سا.

واحتل باتون المركز الثاني متأخرا بفارق 9.702 ثوان بينما احتل الكولومبي خوان بابلو مونتويا عضو فريق وليامس بي إم دبليو المركز الثالث، تلاه الإسباني فرناندو ألونس عضو فريق رينو ثم الإيطالي يارنو ترولي من نفس الفريق.

وجاء في المراكز من السادس إلى العاشر على التوالي البرازيلي روبنز باريكيلو (فيراري) ثم الألماني رالف شوماخر ثم الفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس) ثم الإيطالي جانكارلو فيزيكيلا (ساوبر) والبرازيلي فيليبي ماسا زميله في نفس الفريق.

وبهذا الفوز احتفظ شوماخر بصدارة ترتيب بطولة العالم برصيد 40 نقطة، تلاه زميله باريكيلو برصيد 24 نقطة ثم باتون 23 نقطة.

واحتفظ فريق فيراري بقمة ترتيب الصانعين برصيد 64 نقطة، تلاه رينو بـ31 نقطة ثم وليامس بي إم دبليو وبار هوندا ولكل منهما 27 نقطة.

المصدر : وكالات