فوز الزمالك الضعيف في لقاء الذهاب كان مقدمة للهزيمة الكبيرة في الإياب (الفرنسية-أرشيف)
قال رئيس نادي الزمالك المصري كمال درويش إنه لا يوجد أي تفكير حاليا في تغيير الجهاز الفني لفريق كرة القدم بالنادي رغم خروجه المبكر من دوري أبطال أفريقيا بعد هزيمة منكرة أمام الجيش الرواندي 1-4.

وقال درويش إن الفريق مقبل على مباراة مهمة في دوري أبطال العرب أمام الهلال السعودي بعد عدة أيام وهو ما يجعل التغيير غير وارد على الإطلاق.

من جانبه قال عزمي مجاهد عضو مجلس إدارة النادي إن المجلس سيعقد اجتماعا طارئا خلال الساعات المقبلة لبحث هذه الهزيمة.

وفاز الزمالك في مباراة الذهاب بصعوبة 3-2، ثم لقي واحدة من أسوأ هزائمه في مباراة العودة أمام منافسه المغمور رغم تقدمه بهدف مبكر.

اشتباك بين لاعب الإسماعيلي المالي عبد الرحمن تراوري وأحد لاعبي الفريق التونسي (الفرنسية)
خروج الإسماعيلي
وجاء خروج الزمالك من البطولة الأفريقية ضمن تراجع مصري واضح حيث ودع الإسماعيلي كأس الاتحاد الأفريقي بعد خسارته أمام مضيفه الملعب التونسي صفر-2، علما بأنه فاز في مباراة الذهاب 2-1.

وكان الإسماعيلي قاب قوسين أو أدنى من التأهل حيث احتفظ بتعادل سلبي حتى الدقيقة 77 قبل أن يتلقى مرماه هدفين من أسامة السليمي (77) وبسام الدعاسي (82) من خطأين للحارس محمد صبحي.

وحذا شباب بلوزداد الجزائري حذو الإسماعيلي وخرج من الدور الأول لكأس الاتحاد الأفريقي رغم فوزه على النجم الغيني 2-1 في مباراة الإياب التي جرت بالجزائر.

وكان النجم قد فاز على ملعبه بهدف نظيف ذهابا ليتأهل بفضل تسجيله خارج أرضه.

بقية النتائج
من جهة أخرى تأهل النجم الساحلي التونسي إلى الدور الثاني لدوري أبطال أفريقيا بعد تعادله مع مضيفه حسنية أغادير المغربي صفر-صفر، علما بأنه فاز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

وتأهل الجيش الملكي المغربي إلى الدور ثمن النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إثر فوزه على أولمبيك من النيجر 3-2، ليكرر فوزه ذهابا بنتيجة 3-صفر.

كما تأهل الوداد البيضاوي المغربي إثر تعادله مع إتوال فيلانت من بوركينا فاسو سلبيا، حيث سبق له الفوز ذهابا بهدف نظيف.

المصدر : وكالات