الأوكراني كليتشكو يتوج بطلا لملاكمة الوزن الثقيل
آخر تحديث: 2004/4/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/6 هـ

الأوكراني كليتشكو يتوج بطلا لملاكمة الوزن الثقيل

كليتشكو يحتفل باستعادة اللقب العالمي وبجواره شقيقه الملاكم فلاديمير (الفرنسية)
فاز الملاكم الأوكراني فيتالي كليتشكو ببطولة مجلس الملاكمة العالمي في الوزن الثقيل، بعد أن تغلب على خصمه ملاكم جنوب أفريقيا كوري ساندرز بالضربة القاضية الفنية في الجولة الثامنة من اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة.

وتدخل الحكم بعد دقيقتين و46 ثانية من بداية الجولة الثامنة حين بدا الإجهاد على ساندرز تحت وابل من اللكمات من كليتشكو الذي سيطر على المباراة بعد بداية متوسطة في الجولات الثلاث الأولى.

وتفوق العملاق كليتشكو البالغ من العمر 33 عاما والذي يتجاوز طوله المترين بفضل لكماته الخاطفة والسريعة التي وجهها بقبضته اليسرى إلى منافسه، ابتداء من الجولة الرابعة بعد أن بدا أن منافسه ليس في كامل لياقته البدنية.

وكان لقب بطل مجلس الملاكمة العالمي في الوزن الثقيل قد خلا بعد اعتزال الملاكم البريطاني لينوكس لويس، علما بأن الأخير اعتزل بعد ثمانية أشهر من انتزاعه اللقب من كليتشكو في مباراة مثيرة للجدل أوقفها الحكم بسبب إصابة الملاكم الأوكراني بجرح فوق عينه رغم أنه كان متقدما على منافسه بإجماع الحكام الثلاثة.

لويس يقف بين الخصمين في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل يومين من اللقاء (رويترز-أرشيف)
مسيرة حافلة
ويحمل هذا الفوز رقم 195 بالنسبة لكليتشكو في 210 مباريات, كما أنه الفوز رقم 34 منذ احترافه الملاكمة أواخر العام 1996 منها 33 بالضربة الفنية القاضية مقابل هزيمتين فقط إحداها أمام لينوكس لويس.

وعقب فوزه باللقب تطلع كليتشكو إلى نصر جديد وقال إنه يأمل أن يعود البطل السابق لينوكس لويس من الاعتزال ليخوض مباراة أخرى ضده. وكان لويس في مقدمة مشاهدي المباراة حيث توجه لغرفة ملابس كليتشكو وقدم له التهنئة بالفوز.

كما أعرب الملاكم الأوكراني عن رغبته في منازلة الملاكم الأميركي مايك تايسون وقال إنه سيكون اختياره الثاني في المباراة القادمة.

المصدر : وكالات