باتون أول المنطلقين في سباق سان مارينو
آخر تحديث: 2004/4/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/5 هـ

باتون أول المنطلقين في سباق سان مارينو

باتون سعيد بموقع الانطلاق الأول ويتطلع للفوز بالجائزة (الفرنسية)
حقق المتسابق البريطاني جنسون باتون إنجازا شخصيا في سباقات سيارات الفورمولا واحد وتصدر مرحلة التجارب النهائية لجائزة سان مارينو الكبرى التي أقيمت اليوم ليضمن موقع الانطلاق الأول في السباق الذي ينطلق غدا على حلبة إيمولا الإيطالية ويمثل المرحلة الرابعة في بطولة العالم للموسم الحالي.

وهذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها باتون عضو فريق بار هوندا من احتلال موقع الانطلاق الأول في أي من سباقات البطولة منذ احترافه.

وأنهى باتون اللفة في زمن قدره 1.19.753 دقيقة بمتوسط سرعة بلغ 222.673 كيلومترا في الساعة ليتقدم على عضو فريق فيراري، الألماني مايكل شوماخر بطل العالم 6 مرات ومتصدر ترتيب البطولة الحالية الذي سجل زمنا قدره 1.20.011 دقيقة.

الفنلندي رايكونن تأخر للمركز العشرين (الفرنسية-أرشيف)
بقية المراكز
واحتل متسابق فريق وليامس بي إم دبليو، الكولومبي خوان بابلو مونتويا المركز الثالث بزمن قدره 1.20.212 دقيقة متقدما على البرازيلي روبنز باريكيلو عضو فريق فيراري الذي حل رابعا.

وجاء الألماني رالف شوماخر متسابق وليامس في المركز الخامس تلاه الإسباني فرناندو ألونسو عضو فريق رينو في المركز السادس.

وفي المراكز من السابع إلى العاشر جاء الياباني تاكوما ساتو (بار هوندا) ثم الأسترالي مارك ويبر (جاغوار) ثم الإيطالي يارنو ترولي (رينو) والبرازيلي كريستيانو دا ماتا (تويوتا).

وكانت المفاجأة هي تأخر متسابقي ماكلارين مرسيدس الأسكتلندي ديفد كولتهارد والفنلندي كيمي رايكونن إلى المركزين الحادي عشر والعشرين على التوالي.

المصدر : الفرنسية