لاعب السد الفرنسي لوبوف يحاول انتزاع الكرة من لاعبي الأهلي (الفرنسية)

نجح السد حامل اللقب وبطل الدوري بانتزاع تعادل متأخر مع الأهلي 2-2 السبت في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي عهد قطر في كرة القدم التي تجمع بين الفرق الاربعة الأولى في بطولة الدوري.

وتقدم الأهلي بهدفين نظيفين سجل الأول مشعل عبدالله مستغلا تمريرة من البرازيلي أوليفيرا في الدقيقة 20, وأضاف الأخير نفسه الهدف الثاني بتسديدة قوية في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني, اجرى لوكا مدرب السد بعض التغييرات في خط الدفاع, وتمكن عبدالله كوني من تقليص الفارق في الدقيقة 59 إثر ركلة حرة نفذها أحمد خليفة لضاحي النوبي وانتهت عند كوني ومنه للشباك.

وأدرك المغربي يوسف شيبو التعادل للسد مستغلا الكرة المرتدة من أحد المدافعين فأعادها للشباك في الدقيقة 87 ليسهل مهمة فريقه نسبيا في الإياب الذي يقام الثلاثاء المقبل.

تألق الأرجنتيني كانيجيا مهاجم قطر وسجل ثلاثية (الفرنسية)

كانيجيا يقود قطر
وفي ا
لمباراة الثانية التي حفلت بالاثارة والمفاجآت, قاد الأرجنتيني كلاوديو كانيجيا فريقه قطر إلى فوز كبير على العربي بنتيجة 4-2 بتسجيله ثلاثية رائعة في الشوط الأول.

وسجل كانيجيا أول أهدافه من مجهود فردي في الدقيقة14 والثاني إثر تمريرة متقنة من المغربي سعيد شيبا في الدقيقة29 والثالث من تمريرة لعبد العزيز حسن في الدقيقة44 لينتهي الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أضاف الأنغولي فابريس أكوا الهدف الرابع من متابعة راسية لتمريرة معمر عبد الرب في الدقيقة 51.

وأحس العربي بحراجة الموقف وازدياد صعوبة المهمة, وحاول التعويض بقيادة
الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا الذي تعرض للعرقلة من قبل حارس قطر حسين الرميحي الذي عاقبه الحكم الاماراتي فريد المرزوقي بالطرد وركلة جزاء سددها باتيستوتا نفسه وسجل منها الهدف الأول لفريقه.

وبطرد الرميحي, نقصت صفوف قطر لاعبا لاستنفاده التبديل فحل محله اللاعب وسام رزق, لكن حارس "الطوارىء" ارتكب خطأ فادحا عندما مرر الكرة بالخطأ للمصري محمد بركات مهاجم العربي فسجل منها الهدف الثاني بيسراه قبل دقائق من النهاية.

المصدر : الفرنسية