مواجهة آسيوية بين القادسية الكويتي والسد القطري
آخر تحديث: 2004/4/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/1 هـ

مواجهة آسيوية بين القادسية الكويتي والسد القطري

السد خسر أمام القادسية في لقاء الذهاب (الفرنسية-أرشيف)
يسعى السد القطري لتحقيق المفاجأة والفوز على مضيفه القادسية الكويتي عندما يلتقيان مساء اليوم بالكويت في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية بالدور الأول من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويعيش السد نشوة الفوز بالدوري القطري بفارق كبير عن أقرب منافسيه، لكنه يدرك أن الشكوك بدأت تحيط بمستقبله في البطولة الآسيوية بعد أن خسر بملعبه أمام القادسية صفر-1 في الجولة الماضية.

ويدخل القادسية اللقاء في المركز الثاني برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات من فوز على القوة الجوية العراقي 1-صفر في دمشق ثم خسارته الكبيرة بملعبه أمام الوحدة الإماراتي 1-3, قبل أن يستعيد توازنه بالفوز على السد.

في المقابل يحتل السد المركز الثالث في المجموعة وله 4 نقاط من تعادل مع الوحدة صفر-صفر وفوز على القوة الجوية 1-صفر وخسارة على أرضه من القادسية بالنتيجة نفسها.

جدير بالذكر أن السد فاز باللقب الآسيوي عام 1989 كأول فريق خليجي وعربي يحقق هذا الإنجاز.

وفي نفس المجموعة يستضيف القوة الجوية العراقي فريق الوحدة الإماراتي حيث يسعى الأول للهرب من مؤخرة المجموعة بينما يسعى الثاني للاحتفاظ بقمتها.

اتحاد جدة يتطلع لصدارة مجموعته (الفرنسية-أرشيف)
الاتحاد وأصفهان
وفي المجموعة الرابعة يسعى اتحاد جدة السعودي للفوز على ضيفه أصفهان الإيراني لتحقيق أكثر من هدف، حيث يعني الفوز تقدمه لصدارة المجموعة، إضافة إلى الثأر لخسارته في مباراة الذهاب 2-3.

ويحتل الاتحاد المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط جمعها من فوز على العربي الكويتي 2-صفر, ونيفتشي الأوزبكي 3-1 قبل أن يخسر أمام أصفهان الذي فاز بدوره على نيفتشي 4-صفر وتعادل مع العربي 2-2 ليتصدر المجموعة.

وتحسنت عروض الاتحاد في الآونة الأخيرة بعد فترة صعبة بسبب غياب بعض لاعبيه لكن معظمهم تماثل للشفاء وأبرزهم محمد نور ورضا تكر وحمزة إدريس.

أما الفريق الإيراني فيتوقع أن يسعى إلى تأمين دفاعه ومحاولة خطف هدف عن طريق نجم هجومه محمود كريمي.

المصدر : وكالات