ليكرز يهزم هيوستن في نهائيات دوري السلة الأميركي
آخر تحديث: 2004/4/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/28 هـ

ليكرز يهزم هيوستن في نهائيات دوري السلة الأميركي

صراع ثنائي بين مينغ وأونيل (رويترز)
نجح نجم كرة السلة الصيني ياو مينغ في إحكام الرقابة على العملاق الأميركي شاكيل أونيل فلم يسجل الأخير إلا عشرين نقطة لكن ذلك لم يحل دون فوز لوس أنجلوس ليكرز على هيوستن روكيتس بنتيجة 72-71 في بداية الأدوار النهائية لبطولة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

وعانى ليكرز كثيرا قبل أن يحقق الفوز على ضيفه علما بأن أونيل كان صاحب الفضل الأكبر في انتزاع الفوز عندما تخلص من رقيبه الصيني وسجل سلة غالية قبل انتهاء المباراة بثوان قليلة ليتفوق ليكرز بفارق نقطة واحدة ويحقق فوزه الأول على منافسه ضمن سلسلة اللقاءات السبعة التي ستجمع بين الفريقين.

واعترف نجم لوس أنجلوس ليكرز كوبي براينت بأن المباراة لم تكن عالية المستوى بما يليق بالفريقين، مشيرا إلى أن المهم في الأدوار النهائية التي تلعب بطريقة خروج المغلوب هو الفوز وليس اللعب بطريقة جيدة.

فوز حامل اللقب
وفي المباراة الثانية بالمنطقة الغربية حقق سان أنطونيو سبيرز حامل اللقب فوزا كبيرا في ملعبه ووسط جمهوره على ممفيس غريزليز
98-74 في مباراة شهدت تألق النجم تيم دنكان الذي سجل 26 نقطة للفائز.

وكان سان أنطونيو قدم عروضا متواضعة في بداية الدوري, لكنه استعاد توازنه تدريجيا وحل في المركز الثاني لمجموعة الغرب الأوسط "القوية" برصيد 57 فوزا و25 خسارة خلف مينيسوتا تمبروولفز (58-24).

الجدية تبدو على وجه جيسون كيد نجم إنديانا (رويترز)
فوز نيوجيرسي وإنديانا
وفي المنطقة الشرقية حقق نيوجيرسي نتس وصيف الموسم الماضي فوزا سهلا على ضيفه نيويورك نيكس بنتيجة 107-83.

وقدم نيوجيرسي بداية قوية بفضل تألق نجميه جيسون كيد وريتسارد جيفرسون ليحقق تقدما مبكرا حافظ عليه حتى النهاية.

وكان كيد انتقل إلى نيوجيرسي قادما من فينيكس صنز في يوليو/تموز عام 2001 ليصبح أبرز نجوم الفريق.

وفي المباراة الثانية حقق إنديانا بيسرز فوزا كبيرا على بوسطن سلتيكس بنتيجة 104-88 في مباراة شهدت تألق رون آرتست وجرمين أونيل، إذ سجل كل منهما 24 نقطة للفريق الفائز، بينما سجل بول بيرس 20 نقطة للمهزوم.

وكان الربع الثاني للمباراة هو نقطة التحول حيث سجل إنديانا خلاله 30 نقطة مقابل 8 نقاط فقط لبوسطن.

جدير بالذكر أن الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مباريات من أصل سبع سيتأهل للدور الثاني من المرحلة النهائية للبطولة.

المصدر : وكالات