اكتفى ليزارازو بالإنجازات التي حققها مع البايرن (الفرنسية)

أعرب مدافع المنتخب الفرنسي لكرة القدم بيكسنتي ليزاراتزو اليوم السبت عن رغبته في ترك نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم في نهاية الموسم الحالي بعد أن أمضى مع الفريق سبعة أعوام.

ووضع ليزارازو (34 عاما) حدا لتصريحات سابقة له قبل أسبوعين أعلن فيها البقاء عاما إضافيا مع بايرن ميونيخ، حيث قال "قررت وضع حد لتعاوني مع بايرن ميونيخ في نهاية الموسم، أنا فخور بمسيرتي مع هذا النادي العريق الذي فزت معه بجميع الألقاب, لكن وللمرة الأولى منذ سبعة أعوام لم نتوصل لاتفاق مشترك".

وتابع ليزارازو, الذي انضم لبايرن ميونيخ عام 1997 قادما من أتلتيك بلباو الفرنسي, "إنجازاتي وحماسي سيمكناني من خوض مشروع رياضي جديد وطموح وتقديم كل خبرتي لفريق جديد".

وأوضح ليزاراتزو (92 مباراة دولية), الذي ينتهي عقده مع بايرن ميونيخ في يونيو/ حزيران المقبل, أنه تلقى عروضا من أندية أخرى لمدة عام إضافي دون أن يكشف عن أسمائها.

مسيرة حافلة
وبدأ ليزارازو مسيرته الكروية مع بوردو وبلغ معه نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1996, وانتقل في العام التالي لأتلتيك بلباو بقيادة المدرب الفرنسي لويس فرنانديز, ومنه لبايرن ميونيخ حيث أحرز معه لقب بطل مسابقة دوري الأبطال والكأس القارية (إنتركونتيننتال) عام 2001, والدوري الألماني أعوام 1999 و2000 و2001 و2003, وكأس ألمانيا أعوام 1998 و2000 و2003. كما بلغ معه نهائي دوري الأبطال عام 1999 وخسره أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.

المصدر : وكالات