دورتموند ينهي آمال البايرن في الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني
آخر تحديث: 2004/4/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/27 هـ

دورتموند ينهي آمال البايرن في الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني

صراع على الكرة بين لاعب بايرن ميونخ توماس لينكه (يمين) ولاعب بروسيا دورتموند يان كولر (الفرنسية)

قضى بروسيا دورتموند على آمال منافسه وضيفه بايرن ميونيخ في الاحتفاظ باللقب عندما هزمه 2-صفر في المباراة التي جرت اليوم السبت في قمة مباريات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم التي جرت على ملعب فستفالن وأمام نحو 70 ألف متفرج.

وسجل هدفي دورتموند كل من البرازيلي إيفرثون من ركلة جزاء والمدافع كريستيان فورنز في الدقيقتين 55 و61. وشهدت المباراة طرد حكم المباراة مايكل بالاك لاعب بايرن لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 68.

وبهذه الخسارة، توقف رصيد بايرن صاحب المركز الثاني عند 59 نقطة في الوقت الذي يتصدر فيه فيردر بريمن الدوري برصيد 66 نقطة.

وسيكون من الصعب للغاية على بايرن اللحاق بفيردر بريمن إذا فاز الأخير في مباراته غدا الأحد على ضيفه هانوفر وعندها سيصبح الفارق عشر نقاط مع بقاء خمس مباريات في الدوري.

فوز شتوتغارت
وفي مباراة ثانية، شدد شتوتغارت الثالث في الترتيب ضغطه على بايرن ميونيخ بفوزه على أنتراخت فرانكفورت 3-1.

وسجل أهداف شتوتغارت الثلاثة كل من كيفن كورانيي وألكسندر هليب والبرازيلي مارسيلو بوردون في الدقائق44 و50و 81, أما هدف فرانكفورت الوحيد فسجله ألكسندر شور في الدقيقة 85.

يذكر أن بوردون استدعي منتصف الأسبوع الحالي لصفوف منتخب البرازيل للمرة الأولى في مسيرته.

وأصبح شتوتغارت متأخرا عن بايرن بفارق نقطتين وهو يستضيفه في الأسبوع قبل الأخيرة من الدوري علما بأن صاحب المركز الثاني يتأهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا في حين يخوض الثالث في الترتيب دورا تمهيديا.

نتائج بقية المباريات
تغلب باير ليفركوزن على شالكه 3-2 وفولفسبورغ على فرايبورغ 4-صفر وخسر تي إس في ميونيخ امام هامبورغ 1-2، وتعادل بروسيا مونشنغلادباخ مع هرتا برلين 1-1. وتغلب كايزرسلاوترن على هانزا رستوك 3-2.

وتقام غدا الأحد مباراة واحدة تجمع بين كولن وبوخوم.

إقالة مدرب تي إس في ميونيخ
من جهة أخرى، أقال نادي تي إس في ميونيخ مدربه فالكو غوتس عقب خسارة الفريق أمام هامبورغ 1-2.

وسيعلن اسم المدرب الجديد غدا الأحد حسب ما أعلنه نائب رئيس النادي هانس زيهيتماير، حيث يأتي بأبرز المرشحين لخلافة غوتس, هناك بطل العالم السابق أندرياس بريمه, وفريدهيلم فونكل, ومدرب الفريق السابق فيرنر لورانت.

ولم يفز ميونيخ سوى في مباراة واحدة من مبارياته السبع الأخير ويحتل المركز الخامس عشر ويتهدده الهبوط إلى الدرجة الثانية. وبات غوتس المدرب التاسع الذي تتم إقالته هذا الموسم والـ277 منذ انطلاق البوندسليغه عام 1963.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

فيردر بريمن

66

بايرن ميونيخ

59

شتوتغارت

57

باير ليفركوزن

52

بروسيا دورتموند

48


المصدر : وكالات