بورتسماوث يفاجئ مانشستر بالدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2004/4/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/27 هـ

بورتسماوث يفاجئ مانشستر بالدوري الإنجليزي

أخفق مانشستر في استغلال تعادل تشيلسي فلقي خسارة مفاجئة (الفرنسية)

حقق بورتسماوث مفاجأة كبيرة وأوقف زحف مانشستر يونايتد نحو احتلال المركز الثاني المؤهل مباشرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه عليه 1-صفر في المباراة التي جرت مساء السبت على ملعب فراتون براك ضمن مباريات الأسبوع الرابع والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي كرة القدم.

يذكر أن صاحبي المركزين الأول والثاني يبلغان مسابقة دوري أبطال أوروبا مباشرة في حين يخوض الثالث والرابع دورا تمهيديا.

وجاء ستيف ستون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36 عندما استغل ستون تردد دفاع مانشستر في تشتيت الكرة فسددها من مسافة قريبة داخل الشباك.

والفوز هو الأول لبورتسماوث على مانشستر يونايتد منذ ديسمبر/ كانون الأول عام 1955 ليعزز آماله بالبقاء في الدرجة الممتازة التي صعد إليها مطلع الموسم الحالي.

وتوقف رصيد مانشستر يونايتد عند 68 نقطة مقابل 72 لتشيلسي و81 نقطة لأرسنال المتصدر الذي حقق فوزا عريضا على ليدز 5-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع أول أمس الجمعة.

تعادل تشيلسي
وفي المباراة الثانية، واصل تشيلسي عروضه المخيبة في الدوري في الآونة الأخيرة وتعادل بدون أهداف على أرضه مع إيفرتون. وفشل تشيلسي في الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري حيث تعادل سلبا مع ميدلسبره على أرضه, وخسر أمام أستون فيلا 2-3.

وجاءت هذه النتائج المخيبة مباشرة بعد الإنجاز الذي حققه بإزاحته جاره أرسنال من الدور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه عليه 2-1 في عقر داره.

وفشل مهاجمو تشيلسي في التسجيل طوال الدقائق التسعين ولم تكن تجربتهم الأخيرة قبل مواجهة موناكو الفرنسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مقنعة.

نتائج بقية المباريات
تعادل ليفربول مع فولهام بدون أهداف، وتغلب ولفرهامبتون على ميدلسبره 2-صفر وبولتون على توتنهام 2-صفر وخسر مانشستر سيتي أمام ساوثهامبتون 1-3. وتغلب بلاكبيرن على ليستر سيتي 1-صفر وتعادل تشارلتون أتلتيك مع برمنغهام
1-1. وتختتم مباريات الأسبوع غدا الأحد بلقاء أستون فيلا مع نيوكاسل.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

81

تشيلسي

72

مانشستر يونايتد

68

ليفربول

50

نيوكاسل

49

المصدر : الفرنسية