الكويت تهزم العراق بتصفيات أولمبياد أثينا
آخر تحديث: 2004/4/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/25 هـ

الكويت تهزم العراق بتصفيات أولمبياد أثينا

صراع على الكرة بين العراقي هوار محمد والكويتي عبد الرحمن موسى (الفرنسية)
ثأر المنتخب الأولمبي الكويتي لكرة القدم من نظيره العراقي وفاز عليه بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما في الكويت العاصمة مساء أمس ضمن المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمسابقة كرة القدم في أولمبياد أثينا.

وقدم الكويتيون مباراة جيدة وكانوا الأكثر هجوما بينما اعتمد العراقيون على الهجمات المرتدة، ورغم أفضلية الفريق المضيف إلا أن لاعبيه لم يتمكنوا من غزو المرمى العراقي إلا في الدقائق الخمس الأخيرة بهدفين لسعود سويد (85) وبدر المطوع (90).

وكان المنتخب العراقي قد هزم نظيره الكويتي في الجولة الأولى لهذه المجموعة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في الأردن ومثلت أول مواجهة كروية بين البلدين منذ عام 1987.

وأحيا المنتخب الكويتي بهذا الفوز آماله في المنافسة على بطاقة التأهل لكنه بقي رغم ذلك في مؤخرة المجموعة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارتين، في حين احتفظ المنتخب العراقي بقمة البطولة برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين وخسارتين.

قاد المباراة الحكم الإيراني مسعود مرادي وعاونه مواطناه إسماعيل سفيري وحسين نجاتي.

العماني فوزي بشير يحاول السيطرة على الكرة تحت ضغط الدفاع السعودي (الفرنسية)
تعادل عمان والسعودية
وفي العاصمة العمانية مسقط فشل منتخب سلطنة عمان في تحقيق الفوز على ضيفه السعودي رغم مؤازرة نحو 25 ألف متفرج لينتهي لقاء الفريقين بالتعادل السلبي.

وقدم المنتخب العماني بداية حماسية وكان الأكثر هجوما لكن لاعبيه -وفي مقدمتهم نجم الهجوم هشام صالح- أضاعوا أكثر من فرصة للتسجيل، بينما اكتفى المنتخب السعودي بالاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على مرمى الحارس العماني علي الحبسي لكنها لم تتطور إلى أهداف.

وبهذا التعادل احتفظت السعودية بالمركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط متأخرة بفارق الأهداف عن العراق، بينما احتفظت عمان بالمركز الثالث برصيد خمس نقاط.

وتقام الجولة الخامسة للمجموعة يوم 28 أبريل/نيسان الجاري حيث تلتقي السعودية مع الكويت وعمان مع العراق، في حين تقام الجولة الأخيرة يوم 12 مايو/أيار المقبل بمباراتي الكويت مع عمان والعراق مع السعودية.

المصدر : وكالات