هزيمة تشلسي وليفربول في الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2004/4/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/22 هـ

هزيمة تشلسي وليفربول في الدوري الإنجليزي

هندري يسجل الهدف الثالث لأستون فيلا (الفرنسية)
أطاح أستون فيلا بآمال ضيفه تشلسي في المنافسة على لقب بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم وتغلب عليه 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب "فيلا بارك" بمدينة برمنغهام ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين للبطولة.

وتجمد رصيد تشلسي عند 71 نقطة مقابل 78 لأرسنال المتصدر الذي يملك مباراة مؤجلة ضد بورتسموث، بينما رفع أستون فيلا رصيده إلى 48 نقطة ليتقدم إلى المركز السابع ويصبح على بعد نقطة واحدة من ليفربول ونيوكاسل صاحبي المركزين الرابع والخامس.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يتعثر فيها تشلسي بعد سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه ميدلسبره يوم السبت الماضي, ليهدر خمس نقاط ثمينة كانت ستقلص الفارق بينه وبين أرسنال إلى نقطتين فقط.

وتأثر تشلسي بغياب نجم هجومه الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك وزميله الآيسلندي إيدور غوديونسن إضافة إلى نجم الوسط الفرنسي كلود ماكيليلي، لكنه تقدم رغم ذلك بهدف لمهاجمه الروماني أدريان موتو في الدقيقة 11.

وضغط أستون فيلا بقوة بحثا عن التعادل وكان له ما أراد إثر ركلة جزاء نفذها بنجاح نجمه داريوش فاسيل في الدقيقة 39 قبل أن يحقق الألماني توماس هيتسلسبرغر التقدم للفريق في الدقيقة 49 تلاه هدف ثالث سجله لي هندري في الدقيقة 52.

وقلص تشلسي النتيجة إلى 2-3 بهدف لنجم هجومه الأرجنتيني هرنان كريسبو في الوقت المحتسب بدل الضائع ليخرج الفريق بهزيمة لم تكن في حسبان جماهيره.

مايكل أويل نجم ليفربول فشل في اختراق دفاع تشارلتون (الفرنسية)

هزيمة ليفربول
ولم يكن حال ليفربول الساعي لمركز متقدم يضمن له المشاركة في دوري الأبطال الأوروبي بأحسن من تشلسي حيث مني بخسارة مفاجئة على أرضه أمام تشارلتون أثليتيك بهدف نظيف سجله الجنوب أفريقي شون بارتليت في الدقيقة 63.

وهذه هي الخسارة الثانية على التوالي لليفربول بعد سقوطه أمام أرسنال 2-4 يوم الجمعة الماضي لتتضاءل حظوظه في المنافسة على البطاقة الرابعة المؤهلة للبطولة الأوروبية.

وتجمد رصيد ليفربول عند 49 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف أمام نيوكاسل الذي يملك مباراة مؤجلة.

بقية النتائج
وحقق ميدلسبره فوزا ثمينا على ضيفه ساوثمبتون 3-1، وفاز بورتسموث على برمنغهام بنفس النتيجة علما بأن المهزوم أكمل المباراة بعشر لاعبين بعد طرد مايك تايلور في الدقيقة 45.

وانتزع بولتون فوزا ثمينا من مضيفه ولفرهامبتون عندما تغلب عليه 2-1، وتعادل توتنهام مع مانشستر سيتي بهدف لجيرماين ديفوي (52) مقابل هدف للفرنسي نيكولا أنيلكا (25)، في حين تختتم المرحلة غدا الثلاثاء بمباراتي ليدز يونايتد مع إيفرتون, ومانشستر يونايتد مع ليستر سيتي.

المصدر : وكالات