مناطحة مشروعة بين لاعبي ميلان وإمبولي (الفرنسية)

حقق نادي إي سي ميلان فوزا شاقا على ضيفه إمبولي السادس عشر 1-صفر مساء السبت في افتتاح مباريات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وجاء هدف الفوز في الدقيقة 86 عبر لاعب الوسط أندريا بيرلو من ركلة جزاء بعد إعاقة المهاجم الدولي الدانماركي يون دال توماسون من قبل الحارس دانيال بالي.

وهو الفوز الأول لميلان في مبارياته الأربع الأخيرة، حيث تعادل مرتين الأولى على أرضه أمام كييفو بهدفين والثانية مع مضيفه مودينا بهدف الأحد الماضي. وكان ميلان مني بخسارة مذلة أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني صفر-4 الأربعاء الماضي بإياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا أفقدته اللقب.

وبهذه النتيجة عزز ميلان بالتالي آماله بإحراز اللقب المحلي للمرة الأولى منذ عام 1999، وبالتالي إنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي الكأس المحلية ودوري الأبطال.

لاعب روما كورفيا (يمين) يسجل بمرمى كييفو (الفرنسية)

ورفع الفريق رصيده إلى 72 نقطة بفارق 9 أمام مطارده المباشر روما.

ثلاثية لروما
وفي مباراة ثانية حقق روما فوزا كبيرا على ضيفه كييفو 3-1. كما يملك مباراة مؤجلة مع جاره لاتسيو ستقام الأربعاء المقبل.

وخاض روما المباراة على ملعب محايد تنفيذا لعقوبة الاتحاد بسبب الأحداث الخطيرة التي رافقت لقاءه مع جاره لاتسيو يوم 21 مارس/ آذار الماضي على الملعب الأولمبي بروما في الأسبوع السادس والعشرين وأدت لتوقفها مطلع الشوط الثاني.

فوز اليوفي
وفي مباراة ثالثة قاد المهاجم الدولي الفرنسي ديفد تريزيغيه فريقه يوفنتوس لتخطي لاتسيو في قمة مباريات الأسبوع بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 88.

اليوفي ما يزال ثالثا (الفرنسية)

وهو الهدف الخامس عشر لتريزيغيه هذا الموسم فانفرد بالمركز الرابع على لائحة
الهدافين. ورفع يوفنتوس رصيده إلى 62 نقطة بفارق 10 خلف ميلان.

وفي بقية المباريات تغلب بارما على ضيفه ليتشي 3-1 وأنكونا على بولونيا 3-2، وخسر ريجينا أمام أودينيزي صفر-1. فيما تعادل بريشيا مع مودينا صفر-صفر وسيينا مع سمبدوريا بالنتيجة ذاتها. وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأحد فيلعب بيروجيا مع إنتر ميلان.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ميلان

72

روما

63

يوفنتوس

62

بارما

50

لاتسيو

47

المصدر : الفرنسية