صراع بين مدافع لنس بارول ولاعب موناكو جيروم روثن (الفرنسية)

أخفق موناكو المتصدر في تحقيق ما هو أفضل من التعادل بدون أهداف أمام مضيفه لنس في المباراة التي جرت مساء السبت على ملعب فيليكس بولاريه وأمام أربعين ألف متفرج في افتتاح مباريات الأسبوع الحادي والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وهذا هو التعادل الثاني على التوالي لموناكو بعد الأول أمام ضيفه أجاكسيو 3-3، فاكتفى بالتالي بنقطة واحدة رفعت رصيده إلى 65 نقطة بفارق نقطتين أمام مطارده المباشر وحامل اللقب في العامين الأخيرين ليون الذي يحل ضيفا على ستراسبورغ اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

من جهته رفع لنس رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثامن.

فوز سان جيرمان
وفي مباراة ثانية لحق باريس سان جرمان بليون في المركز الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 63 نقطة وبات منافسا قويا على اللقب، وذلك بعد فوزه الثمين على مضيفه نيس في لقاء جرى على ملعب راي وأمام 13 ألف متفرج.

وحول سان جيرمان تأخره صفر-1 في الشوط الأول إلى فوز 2-1 رغم خوضه الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد جيروم ألونزو في الدقيقة 54.

وتقدم نيس بهدف سجله ليليان لاسلاند في الدقيقة 16, بيد أن باريس سان جيرمان سيطر على مجريات الشوط الثاني وسجل هدفين بواسطة بيار فان فان والمدافع
الدولي الأرجنتيني خوان بابلو سورين في الدقيقتين 80 و88.

وفي بقية المباريات، تغلب سوشو على غانغان 2-صفر وكل من أوكسير على متز ولومان على تولوز 2-1، فيما تعادل أجاكسيو مع مونبلييه صفر-صفر ونانت مع باستيا 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

موناكو

65

ليون

63

باريس سان جيرمان

63

سوشو

57

أوكسير

54

المصدر : الفرنسية