إسماعيل فاليريان يحتفل بتسجيله هدف بريمن بمرمى فرانكفورت (الفرنسية)

عاد فيردر بريمن المتصدر لتحقيق الانتصارات من جديد بتغلبه على مضيفه أنتراخت فرانكفورت 1-صفر أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان بريمن في طريقه لتحقيق التعادل للمرة الثالثة على التوالي بعد تعادله مع مضيفه شتوتغارت 4-4 وضيفه فرايبورغ 1-1, ولكنه حصل على ركلة جزاء ترجمها المدافع الفرنسي إسماعيل فالريان إلى هدف في الدقيقة 80 كان كافيا لكسبه ثلاث نقاط ثمينة في سعيه نحو إحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1993.

وشهدت المباراة طرد اليوناني يونانيس أناتيديس من أنتراخت فرانكفورت والتركي أوميت داوالا من صفوف فيردر بريمن في الدقيقة 42.

ورفع فيردر بريمن رصيده إلى 66 نقطة بفارق سبع نقاط عن مطارده المباشر وحامل اللقب بايرن ميونيخ.

لا يزال لاعبو بايرن يأملون بالفوز باللقب (الفرنسية)

بايرن يواصل ملاحقته
وفي المباراة الثانية واصل
بايرن ميونيخ حامل اللقب ملاحقته لبريمن المتصدر بتغلبه على ضيفه شالكه 2-1 في مباراة جرت على الملعب الأولمبي بميونيخ في قمة مباريات الأسبوع.

وافتتح شالكه التسجيل بواسطة الدولي البلجيكي سفن فيرمان بالدقيقة الرابعة. ولكن بايرن ميونيخ نجح في إدراك التعادل بعد أربع دقائق بواسطة هدافه الدولي الهولندي روي ماكاي الذي سجل هدف الفوز أيضا في الدقيقة 64 رافعا رصيده إلى 22 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق ثلاثة أهداف خلف مهاجم فيردر بريمن البرازيلي إيلتون المتصدر.

نتائج بقية المباريات
سحق باير ليفركوزن ضيفه كايزرسلاوترن 6-صفر، وفاز بوخوم على تي إس في ميونيخ 4-صفر, وبروسيا دورتموند على هامبورغ 2-صفر، وهرتا برلين على فولفسبورغ 1-صفر. في حين خسر هانزا روستوك أمام بروسيا صفر-1. وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأحد بلقاءي فرايبورغ مع شتوتغارت, وهانوفر مع كولن.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

فيردر بريمن

66

بايرن ميونيخ

59

شتوتغارت

51

باير ليفركوزن

49

بوخوم - بروسيا دورتموند

45

المصدر : وكالات