لاعب الاتحاد بلال محمد محاصر بين اثنين من لاعبي الخور (الفرنسية)
فرط فريق الاتحاد في نقطتين ثمينتين في مسيرته لضمان موقع في المربع الذهبي لبطولة الدوري القطري لكرة القدم وتعادل مع فريق الخور 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس ضمن المرحلة السابعة عشرة قبل الأخيرة للبطولة.

وكان الاتحاد قاب قوسين أو أدنى من الظفر بالنقاط الثلاث للمباراة حيث تقدم بهدف سجله بلال محمد بضربة رأس في الدقيقة 29 وظل محافظا على تقدمه حتى نهاية الوقت الأصلي للمباراة، لكن الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع شهدت خبرا سيئا للفريق تمثل في هدف لفريق الخور سجله مصطفى جلال لتنتهي المباراة بالتعادل.

وبنقطة التعادل رفع الاتحاد رصيده إلى 26 نقطة وبقي في المركز الخامس، في حين رفع الخور رصيده إلى 21 نقطة يحتل بها المركز الثامن.

تعادل الأهلي
وحذا الأهلي حذو الاتحاد حيث خرج متعادلا مع فريق الوكرة 3-3 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس وفشل في تحقيق فوز كان في أمس الحاجة إليه للحصول على موقع في المربع الذهبي للبطولة التي ضمن السد الفوز بلقبها مبكرا.

ومر الأهلي بأوقات عصيبة حيث تقدم منافسه باستمرار لولا تألق المهاجم مشعل عبد الله الذي سجل ثلاثية فريقه لينتزع له التعادل.

البرازيلي أوليفيرا يقود هجمة للأهلي وحسين علي يلاحقه (الفرنسية)
ورغم أن الأهلي كان الأفضل في الشوط الأول إلا أن الوكرة بادر بالتسجيل عبر علي مجبل في الدقيقة 32 لينهي الشوط متقدما بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني عادل مشعل النتيجة للأهلي بضربة رأس من كرة لعبها كارلوس بيدرو من الرأس الأخضر في الدقيقة 49 لكن الوكرة عاد ليتقدم بهدف لميرغني الزين في الدقيقة 56 ثم عزز تقدمه بهدف ثالث سجله أحمد موسى من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 59.

وعاد مشعل عبد الله لينقذ فريقه من الهزيمة حيث أضاف هدفين أولهما من تمريرة لزميله الإسباني خوزيب غوارديولا في الدقيقة 70 والثانية من تسديدة بيسراه في الدقيقة 84.

باقي المباريات
وتستأنف المرحلة السابعة عشرة للدوري القطري مساء اليوم بمباراة من العيار الثقيل، حيث يلعب العربي مع قطر في مواجهة متكافئة يسعى خلالها الأول لضمان موقع في المربع الذهبي في حين يسعى الثاني لضمان مركز الوصيف بعد أن فقد اللقب الذي حققه في الموسم الماضي.

وتستكمل مباريات المرحلة مساء غد بلقاء السد مع الريان في مواجهة لا تقل أهمية وقوة عن سابقتها، إذ يسعى السد لتأكيد جدارته بالفوز بالبطولة بينما يسعى الريان للفوز على البطل وتأمين موقعه في المربع الذهبي.

المصدر : وكالات