المصري طارق السيد يلاحق دينس لورنس لاعب ترينداد (الفرنسية)
فازت مصر على ترينيداد وتوباغو 2-1 في مباراة كرة القدم الودية الدولية التي أقيمت بينهما بالقاهرة مساء أمس ضمن استعدادات مصر لتصفيات أفريقيا وترينيداد لتصفيات منطقة الكونكاكاف المؤهلة لتصفيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا عام 2006.

كما جاءت المباراة في إطار حملة مصر للترويج لملف استضافة مونديال 2010 والذي تتنافس عليه مع كل من المغرب وجنوب أفريقيا وتونس وليبيا.

جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني للمباراة حيث تقدمت مصر بهدف لمحمد أبوتريكه في الدقيقة 61، ثم عزز عبد الحليم علي هذا التقدم في الدقيقة 67، ثم حسنت ترينيداد وتوباغو النتيجة في الدقيقة 80 بهدف للاعب شتيرن جون مهاجم برمنغهام سيتي الإنجليزي.

حضر المباراة المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الإيطالي ماركو تارديللي الذي وقع أمس رسميا على عقد يحصل بمقتضاه على 40 ألف دولار شهريا إضافة إلى السكن والسيارة.

برينت سانوتو لاعب ترينداد يخطف الكرة قبل المصري أبوتريكه (الفرنسية)
وعن إمكانية تأهيل مصر إلى نهائيات كأس العالم 2006, قال تارديللي إنه لا يملك عصا سحرية لكنه وعد ببذل جهد كبير بالتعاون مع الاتحاد واللاعبين من أجل بلوغ هذا الهدف.

عناصر الخبرة
وقال المدرب إنه سيتابع بطولة الدوري المحلي إضافة إلى اللاعبين المحترفين بالخارج، وسيقوم باختيار مجموعة في حدود خمسة أو أربعة من عناصر الخبرة ليبني عليهم هيكل المنتخب الذي يأمل في التأهل للمونديال.

جدير بالذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم اختار تارديللي مديرا فنيا جديدا للمنتخب خلفا للمصري محسن صالح الذي استقال من منصبه بعد خروج الفريق من الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية الأخيرة في تونس.

المصدر : وكالات