الأرجنتيني كوريا يدنو من لقب البطولة (رويترز-أرشيف)

واصل لاعب التنس الأرجنتيني غييرمو كوريا تقدمه في بطولة كي بيسكاين للأساتذة المقامة في ميامي بالولايات المتحدة وتأهل للدور نصف النهائي بفوزه على الألماني نيكولاس كيفر بمجموعتين متتاليتين.

ولم يجد كوريا المصنف ثالثا صعوبة في الفوز بالمجموعة الأولى 6-3، ثم فاز بالثانية بنفس النتيجة ليتقدم خطوة مهمة نحو لقب ثالث بطولات الأساتذة للموسم الحالي.

ويخوض كوريا في الدور المقبل لقاء أميركيا جنوبيا حيث سيواجه لاعب تشيلي فرناندو غونزاليس الذي تمكن من الفوز على الروماني أندري بافل بمجموعتين لواحدة بواقع أشواط 6-7 و6-3 و6-4.

فينوس تودع البطولة
وفي فئة السيدات فجرت لاعبة التنس الروسية إ
يلينا ديمنتييفا واحدة من أكبر مفاجآت البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 6.5 مليون دولار عندما تغلبت على الأميركية فينوس وليامس بمجموعتين لمجموعة.

وفازت ديمنتييفا المصنفة الخامسة بالمجموعة الأولى بسهولة نسبية 6-4 لكن ويليامس المصنفة الثانية تمكنت من الفوز بالثانية 7-5 لتحتكم اللاعبتان إلى مجموعة حاسمة شهدت ندية كبيرة لتفوز بها اللاعبة الروسية في النهاية 7-6 وتتقدم للدور نصف النهائي.

وتلتقي ديمنتييفا (22 عاما) الساعية إلى لقب أول منذ بدء مسيرتها, مع مواطنتها ناديا بتروفا الثامنة التي تغلبت على الفرنسية ناتالي ديشي بسهولة 6-2 و6-2.

المصدر : وكالات