نتائج رائعة للأندية الإسبانية في كأس الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث: 2004/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/13 هـ

نتائج رائعة للأندية الإسبانية في كأس الاتحاد الأوروبي

الأرجنتيني خافيير سافيولا يحاول المرور من الدنماركي نيلسين (الفرنسية)

واصلت الأندية الكبرى المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تقدمها نحو دور الـ16 لكن الأندية الإسبانية الأربعة كانت الأفضل حيث تأهلت جميعها لهذا الدور بعد انتهاء مرحلة الإياب التي أقيمت مبارياتها مساء أمس.

وحقق برشلونة الفوز على ضيفه بروندبي الدنماركي 2-1 ليكرر فوزه في مباراة الذهاب 1-صفر.

ولحق فالنسيا وصيف الدوري الإسباني ببرشلونة بفوزه الثمين على مضيفه بشيكتاش التركي 2-صفر علما بأنه فاز أيضا في لقاء الذهاب 3-2.

وتأهل فياريال بفوزه الكبير على غلطه سراي 3-صفر بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2-2.

وأكمل ريال مايوركا الرباعية الإسبانية بتأهله على حساب سبارتاك موسكو رغم خسارته بملعبه صفر-1 مستفيدا من فوزه الكبير 3-صفر في مباراة الذهاب بموسكو.

هاري كيول لاعب ليفربول أغمض عينه ولعب الكرة برأسه (الفرنسية)

فوز ليفربول ونيوكاسل
كما نجح فريقا ليفربول ونيوكاسل في التأهل لثمن نهائي كأس الاتحاد الأوروبي حيث فاز الأول على مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري 4-2 ليكرر فوزه ذهابا 2-صفر.

سجل أهداف ليفربول ستيفن جيرارد (7) ومايكل أوين (11) والألماني ديتمار هامان (43) والفنلندي سامي هيبيا
(67) وسجل للفريق البلغاري جورجي إيفانوف (27) وساشا سيمونوفيتش (40).

وفاز نيوكاسل على ضيفه فاليرانغا النرويجي 3-1 بفضل أهداف آلن شيرر (19) وشولا أميوبي (47 و89) بينما سجل للخاسر إريك هاغن (25)، علما بأن مباراة الذهاب انتهت 1-1.

الإيطالي كريستيان فييري يستخدم مهارته وذراعه أيضا للمرور من دفاع سوشو (الفرنسية)

فوز إنتر وروما وخسارة بارما وبيروجيا
وتأهل إنتر ميلان الإيطالي بصعوبة إلى ثمن النهائي بتعادله السلبي مع ضيفه سوشو الفرنسي ليستفيد بتعادله ذهابا 2-2، كما تأهل روما بصعوبة هو الآخر بعد فوزه على غازينتب التركي 2-صفر علما بأنه خسر ذهابا صفر-1.

وفي المقابل فقد ودع بارما وبيروجيا الإيطاليان منافسات البطولة حيث سقط الأول أمام مضيفه غنتشلير بيرليغي التركي صفر-3 بعد خسارته في الذهاب أيضا صفر-1, وخسر الثاني أمام مضيفه أيندهوفن الهولندي 1-3 بعد أن تعادل معه سلبا في مباراة الذهاب.

نجاح معقول لأندية فرنسا
وكانت أندية فرنسا أحسن حالا حيث تأهلت فرق أوكسير ومرسيليا وبوردو لتعوض خروج سوشو المجتهد على يد الإنتر.

وفاز أوكسير على مضيفه باناثينايكوس اليوناني 1-صفر (الذهاب صفر-صفر), وتعادل مرسيليا سلبا مع مضيفه دنيبر بتروفسك الأوكراني (الذهاب 1-صفر) واكتسح بوردو ضيفه غروكلين البولندي 4-1 (الذهاب 1-صفر).

وانتزع بنفيكا البرتغالي بطاقة التأهل بصعوبة بالغة بعد خسارته أمام روزنبورغ النرويجي 1-2 ليستفيد من فوزه ذهابا 1-صفر, بينما فشل تبليتشي التشيكي في حجز بطاقة التأهل بعد أن اكتفى بفوز هزيل على ضيفه سلتيك الأسكتلندي 1-صفر (الذهاب صفر-3), وحالف الحظ كلوب بروج البلجيكي بتعادله سلبا ما ديبريشن المجري (الذهاب 1-صفر).

المصدر : وكالات