عصام عبد المنعم رئيسا مؤقتا لاتحاد الكرة المصري
آخر تحديث: 2004/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/13 هـ

عصام عبد المنعم رئيسا مؤقتا لاتحاد الكرة المصري

علي الدين هلال (الجزيرة-أرشيف)
أعلن وزير الشباب والرياضة المصري علي الدين هلال اليوم الخميس عن تعيين مجلس إدارة مؤقت للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عصام عبد المنعم الصحفي بجريدة الأهرام.

وتأتي هذه الخطوة بعد قبول الاستقالة التي قدمها المجلس السابق برئاسة الدهشوري حرب تحت وطأة الانتقادات الموجهة إليه بسبب عدة إخفاقات للكرة المصرية أبرزها الخروج من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا التي اختتمت مؤخرا بتونس وسوء نتائج المنتخب الأولمبي المصري في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد أثينا.

وكان مدربا المنتخبين محسن صالح وشوقي غريب قد استقالا من منصبيهما بسبب هذه الإخفاقات ويجري حاليا البحث عن مدرب أجنبي للمنتخب المصري الأول.

وسيتولى المجلس المؤقت إدارة شؤون كرة القدم في مصر حتى انتخاب مجلس جديد مع نهاية أولمبياد أثينا يوم 29 أغسطس/ آب المقبل علما بأنه يضم أيضا كلا من طارق غنيم نائبا للرئيس وعدلي القيعي أمينا عاما وممدوح عباس أمينا للصندوق, والأعضاء زهير عمار وفيكين جرميزيان وأشرف صبحي وأيمن يونس وهشام عزمي وهاني أبو ريدة.

وعزمي وأبو ريدة هما العضوان الوحيدان من مجلس الإدارة القديم اللذين بقيا في
المجلس المؤقت بحكم موقعهما الحالي، فالأول مسؤول عن ملف ترشيح مصر لاستضافة مونديال 2010, والثاني عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي.

ولعب عبد المنعم كحارس للمرمى في النادي الأهلي ومنتخب مصر في الستينيات وحتى منتصف السبعينيات، واحترف في نادي أهلي بنغازي الليبي موسم 74-75، ثم شغل عدة وظائف بالاتحاد المصري لكرة القدم حيث عين أمينا للصندوق عام 1990 ثم نائبا للرئيس في مجلس معين عام 1994, وهو حاليا نائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام ورئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

المصدر : وكالات