كوزنتسوفا جددت فوزها على بارنا (الفرنسية)

عبد الحميد العداسي – الدوحة
واصلت وصيفة بطولة دبي الروسية سفتلانا كوزنتسوفا (18 عاما) مسلسل أدائها القوي هذا العام وبلغت الدور الربع النهائي من بطولة قطر توتال للتنس البالغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار، بعد أن جددت فوزها الذي حققته ببطولة دبي على الألمانية أنكا بارنا وذلك بنتيجة 6-2و6-2 في غضون 58 دقيقة فقط في المباراة التي جرت على ملاعب مجمع خليفة للتنس والإسكواش في العاصمة القطرية الدوحة.

وكانت كوزنتسوفا قد تغلبت على الألمانية أنكا بارنا في الدور الثاني من دورة دبي 6-4 و6-3.

نجم الكرة الأرجنتيني باتيتسوتا (يسار) يتابع مباراة هينان (الفرنسية)
وستواجه كوزنتسوفا في الدور الربع النهائي الأميركية ميغان شوغنيسي التي تمكنت من إقصاء اليابانية آي سوغياياما المصنفة الرابعة في البطولة-والتي بلغت الدور النصف النهائي من دورة دبي – وتغلبت عليها 6-3و6-2 في غضون ساعة وعشرة دقائق.

وقالت شوغنيسي للجزيرة نت "لعبت بشكل جيد.. وكانت تحركاتي في الملعب جيدة جدا ولعبت الكرات بشكل مركز .. اتبعت خطة معينة وسعيدة لنجاحي في تطبيقها ". وأضافت "لا أذكر أنني لعبت أمام كوزنتسوفا من قبل ولكنها في قمة مستواها بعد أن تغلبت غلى فينوس سوغيياما وستكون المباراة شيقة للغاية".

وسبق لشوغنيسي أن تغلبت على كوزنتسوفا في المواجهة الوحيد التي جمعت بينهما في بطولة الرولان غاروس العام الماضي في الدور الأول وتغلبت عليها 3-6و7-5و11-9.

تأهل مسكينا

لم بكن فوز الروسية مسكينا سهلا (الجزيرة نت)
وفي المباراة الثانية والتي جاءت بمثابة إعادة لنهائي البطولة العام الماضي، تأهلت الروسية أناتستازيا مسكينا المصنفة الثالثة للدور الربع النهائي عقب فوزها على مواطنتها يلينا ليخوفتسيفا 6-1و3-6و6-1 في ساعة و 27 دقيقة.

ولم يكن فوز مسكينا سهلا كسابقه الذي تحقق بنهائي العام الماضي الذي حسمته مسكينا لمصلحتها 6-3 و6-1. حيث كان أداء مسكينا مرتبكا خاصة في المجموعة الثانية ولكنها قدمت مستواها في المجوعتين الأولى والثالثة.

وبعد أن أنهت مسكينا المجموعة الأولى لمصلحتها، عادت ليخوفتسيفا لتدخل أجواء المباراة وتقدمت في المجموعة الثانية 3-صفر بالرغم من عودة مسكينا وإدراكها التعادل 3-3 ولكن ليخوفتسيفا حسمت المجموعة الثانية لتفرض مجموعة حاسمة سيطرت عليها مسكينا وأنهت المباراة لصالحها.

وقالت مسكينا عقب فوزها "لعبت ليخوفتسيفا بشكل جدي في المجموعة الثانية، و لكني لعبت بشكل ممتاز في المجموعتين الأخريين .. تقدم مستواي كثيرا عن ذلك الذي قدمته في دبي "

وستواجه مسكينا في الدور الربع النهائي الصينية جي زهينغ التي فجرت مفاجأة كبيرة بتغلبها على الصريبة يلينا دوكيتش المصنفة السادسة 6-4و6-1 في غضون ساعة.

الصينية جي زهينغ تتحدث عقب فوزها على الصربية دوكتيش (الجزيرة نت)
وقالت الصينية جي زهينغ –يبلغ تصنيفها 77 عالميا- بعد فوزها على دوكيتش "لم أكن أتوقع الفوز على لاعبة بحجم دوكيتش وأنا سعيدة جدا بهذا الإنجاز بالرغم من أن بدايتي الاحترافية كانت قبل عام فقط و لكنني بلغت الدور الربع النهائي من بطولة أستراليا في فئة الزوجي".

وعن مباراتها القادمة مع الروسية مسكينا قالت زهيمغ "ستكون مباراة صعبة للغاية أمام لاعبة سريعة تتحرك في كل مكان وآمل أن ألعب بطريقة جدية أمامها".

أما دوكيتش فقالت "لم يكن إرسالي على ما يرام فخسرت المجموعة الأولى التي توقعت أن أفوز بها، وبعدها فقدت تركيزي تماما .. علي أن أحسن من إرسالي وأن أعود لفرض إيقاعي في اللعب".

تأهل هينان

هينان بلغت ربع النهائي رغم أدائها غير المقنع (الفرنسية)
وفي أول ظهور لها في الدوحة، بلغت البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة الأولى عالميا وحاملة لقب دورة دبي الدور الربع النهائي عقب فوزها على الفنزويلية ماريا فنتو 7-5و6-3 في ساعة و 13 دقيقة.

وقالت هينان عقب فوزها "الملعب هنا مختلف قليلا عن دبي وهو أسرع.. أحتاج إلى مباراة أو اثنتين للدخول في أجواء البطولة .. لم تكن المباراة سهلة خاصة في البداية خاصة أن فنتو تلعب بشكل هجومي. ولكني أرسلت بشكل جيد في المجموعة الثانية وأتمنى أن يتحسن أدائي مع الوقت".

وردا على سؤال الجزيرة نت حول مخاوفها من الزيارة الأولى لقطر وما إذا كانت قد تبددت بعد أن شاهدت فريقها الوطني يوم الثلاثاء يتغلب على فريق الصين تايبيه ببطولة العالم لتنس الطاولة قالت هينان "شعرت بالسعادة لوجودي في قطر بالرغم من أنها المرة الأولى، وهو أمر عظيم أن تكون هنالك دولة تعطي اهتماما كبيرا للرياضة.. استمتعت بتشجيع أصدقائي وأتمنى لهم حظا سعيدا".

الفرنسية نالتالي ديشي تتحدث عقب فوزها على مواطنتها ساندرين تستود (الجزيرة نت)
وستواجه هينان في الدور الربع النهائي الفرنسية نالتالي ديشي التي تغلبت على مواطنتها ساندرين تستود 6-2و5-7و6-3 في غضون ساعتين و9 دقائق في لقاء الأصدقاء.

وبلغت الإيطالية سيلفيا فارينا إيليا المصنفة الخامسة الدور الربع النهائي عقب فوزها على الكرواتية يلينا كوستانيتش 6-3و6-3.

وستواجه فارينا إيليا الأميركية جنيفركابرياتي الفائزة على الصينية تينغ لي 7-6(بواقع 7-4 ) و6-1.

المصدر : الجزيرة