ثلاثية للصفاقسي بمرمى الترجي بدوري أبطال العرب
آخر تحديث: 2004/3/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: الاحتلال يغلق بوابات المسجد الأقصى ويسمح بالخروج فقط
آخر تحديث: 2004/3/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/12 هـ

ثلاثية للصفاقسي بمرمى الترجي بدوري أبطال العرب

صراع على الكرة بين مهاجم الترجي التونسي علي الزيتوني ولاعب الصفاقسي عامر مسعود (يسار)

أحيا الصفاقسي التونسي حظوظه بحجز البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال العرب بعد أن فجر مفاجأة كبيرة بفوزه على مواطنه الترجي 3-1 مساء الثلاثاء.

جرت المباراة على الملعب الأولمبي في المنزه بالعاصمة التونسية في افتتاح مباريات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى ضمن الدور الثاني لعرب أفريقيا.

وسجل أهداف الصفاقسي كل من المالي تينيما نداي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 70 و88 وعصام المرداسي في الدقيقة 80، أما هدف الترجي الوحيد فسجله زياد البحيري في الدقيقة 32.

وفي نفس المجموعة، يلعب اتحاد البليدة الجزائري مع الزمالك المصري اليوم الأربعاء.

وبهذه النتيجة، أحيا الصفاقسي حظوظه في حجز البطاقة الثانية المؤهلة للدور الربع النهائي بعد أن تقدم نحو المركز الثاني برصيد سبع نقاط بفارق نقطة واحدة عن الترجي الذي تراجع للمركز الثالث بعد أن توقف رصيده عند ست نقاط.

وبات الصفاقسي بحاجة للفوز على الزمالك في القاهرة في الجولة السادسة الأخيرة وقد يتأهل حتى في حال الخسارة شرط خسارة الترجي أمام اتحاد البليدة. كما ثأر الصفاقسي لخسارته أمام الترجي صفر-1 ذهابا.

من جهته، مني الترجي بخسارته الثالثة في الدور الثاني والثانية على التوالي بعد سقوطه أمام ضيفه الزمالك 1-2 في الجولة الرابعة. وبات الترجي مطالبا بالفوز على اتحاد البليدة في الجولة الأخيرة وخسارة الصفاقسي أو تعادله مع الزمالك.

ترتيب المجموعة الأولى

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه النقاط

الزمالك

4

3

1

-

9

3

10

الصفاقسي

5

2

2

1

7

7

7

الترجي

5

2

-

3

5

9

6

اتحاد البليدة

4

-

-

2

4

6

2

الإسماعيلي يتعادل
وفي المجموعة الثانية، اقترب الإسماعيلي المصري من بلوغ الدور الربع النهائي بتعادله الثمين مع مضيفه نصر حسين داي الجزائري صفر-صفر في المباراة التي جرت على ملعب 5 يوليو في العاصمة الجزائرية في افتتاح الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وفي نفس المجموعة، يلعب الأهلي المصري مع النجم الساحلي التونسي اليوم الأربعاء. وفشل الإسماعيلي في حسم تأهله مبكرا بيد أنه عزز موقعه في الصدارة برصيد 8 نقاط بفارق 3 نقاط أمام النجم الساحلي ونصر حسين داي والأهلي وبات بحاجة لنقطة واحدة لبلوغ الدور ربع النهائي بغض النظر عن نتائج مباريات المجموعة, في حين تضاءلت حظوظ الفريق الجزائري في تخطي الدور الثاني.

وأقيمت المباراة في جو ممطر وكان الملعب أشبه بالبركة حيث تجمعت المياه في أجزاء كثيرة منه وحالت دون تقديم الفريقين لأفضل ماعندهم فجاءت المباراة متوسطة المستوى.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه النقاط

الإسماعيلي

5

2

2

1

6

2

8

النجم الساحلي

4

1

2

1

3

2

5

نصر حسين داي

5

5

1

2

2

4

5

الأهلي

4

1

2

1

2

5

5

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: