نادال نجم صاعد في عالم التنس (الفرنسية-أرشيف)
حقق الإسباني الناشئ رافايل نادال كبرى مفاجآت بطولة ميامي لأساتذة التنس وفاز على السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا ليطيح به من الدور الثالث للبطولة التي تستضيفها الولايات االمتحدة ويبلغ مجموع جوائزها 6.5 مليون دولار.

واحتاج نادال البالغ من العمر(17 عاما) إلى 69 دقيقة فقط ليتخلص من فيدرر (22 عاما) بالفوز عليه في مجموعتين نظيفتين بنتيجة أشواط 6-3 و6-3.

ووضع نادال بهذا الفوز حدا لمسلسل الانتصارات الذي حققه فيدرر في مبارياته الـ 29 الأخيرة حيث فاز في 28 وخسر مرة واحدة كانت أمام البريطاني تيم هنمان، كما حرمه من إضافة لقب رابع إلى ألقاب بطولة أستراليا المفتوحة ودورتي دبي وإنديان ويلز التي فاز بها هذا العام.

وسيلتقي نادال في الدور المقبل مع التشيلي فرناندو غونزاليس الفائز على التشيكي جيري نوفاك المصنف الرابع عشر 6-4 و6-2.

خروج هويت
كما خرج الأسترالي ليتون هويت من الدور الثالث للبطولة بخسارته أمام الروماني
أندري بافل 4-6 و5-7، ليلتقي الأخير مع الأميركي تود مارتن الذي فاز على النمسوي يورغن ميلتسر 7-6 و6-3.

هويت فشل في استعادة مستواه المعروف (الفرنسية-أرشيف)
وفاز الألماني نيكولاس كييفر على الأميركي روبي غينبري 7-6 و3-6 و6-4, كما فاز الأرجنتيني غييرمو كوريا المصنف الثالث على مواطنه خوان إيناسيو شيلا 6-2 و3-6 و6-3, وفاز الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف الثاني عشر على مواطنه تييري أسكيون 6-3 و4-6 و7-6، والفرنسي جوليان بينيتو على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش 7-6 و6-1.

فينوس تتقدم
ولدى السيدات, بلغت الأميركية فينوس وليامس المصنفة ثانية الدور الرابع بفوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 7-6 و6-2، كما فازت الروسية إيلينا ديمنتييفا المصنفة خامسة على الإسبانية ماريا سانشيز لورينزو 6-4 و6-3, والأرجنتينية باولا سواريز التاسعة على الإسبانية ماغي سيرنا 6-4 و6-2, والصربية يلينا دوكيتش الثانية عشرة على كريستينا براندي من بورتوريكو 7-5 و6-4.

وخرجت الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة رابعة من البطولة بعد خسارتها المفاجئة أمام اليونانية إيليني دانييليدو 2-6 و4-6.

المصدر : وكالات