مالي تتأهل لنهائيات الكرة بأولمبياد أثينا
آخر تحديث: 2004/3/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/8 هـ

مالي تتأهل لنهائيات الكرة بأولمبياد أثينا

تراوري (يمينا) يحتفل مع زميله ديمبا بهدف في مرمى السنغال في كأس أفريقيا الأخيرة (الفرنسية-أرشيف)
فشل المنتخب الأولمبي الكاميروني الفائز بذهبية كرة القدم في أولمبياد سيدني 2000 في التأهل لأولمبياد أثينا الذي تستضيفه العاصمة اليونانية الصيف المقبل بعد خسارته أمام منتخب مالي صفر-1 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس في باماكو.

سجل درامان تراوري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة، لتتصدر مالي فرق المجموعة الثانية للتصفيات الأفريقية برصيد 12 نقطة وتتأهل للأولمبياد للمرة الأولى في تاريخها بينما توقف رصيد الكاميرون التي كان التعادل يكفيها للتأهل عند 11 نقطة.

ودفع المنتخب الكاميروني ثمن تعادله بملعبه أمام الكونغو الديمقراطية 1-1 في الجولة الخامسة قبل أسبوعين. وتذيلت الكونغو فرق المجموعة بأربع نقاط بينما احتلت ساحل العاج المركز الثالث بسبع نقاط.

تأهل غانا
وانضمت غانا لركب المتأهلين مع مالي لتلحقا بتونس والمغرب اللتين تأهلتا أمس الأول على حساب نيجيريا وأنغولا على التوالي.

وفازت غانا على ضيفتها زامبيا 2-صفر في المباراة التي أقيمت بينهما أمس في مدينة كوماسي الغانية لتتصدر فرق المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة بينما تحتل زامبيا المركز الثاني بعشر نقاط.

تقدم الفريق المضيف بهدف للاعب أبو بكر ياهوزا (21) ثم عزز كوادوو بوكو فوز فريقه (81) لتتأهل غانا للنهائيات الأولمبية للمرة السادسة في تاريخها.

وكانت الجزائر خسرت أمام جنوب أفريقيا صفر-1 يوم الجمعة الماضي في مباراة غير مؤثرة حيث احتل الفريقان المركزين الأخيرين برصيد ست نقاط لكل منهما.

المصدر : وكالات