عائدات جائزة البحرين الكبرى ستصل لـ74 مليون دولار

f: Formula One cars are parked next to the race control tower 27 March 2004 as preparations get underway at the race track where the Bahrain Grand Prix will be held 04-06 April in Sakhir

تشير التوقعات إلى أن جائزة البحرين الكبرى الجولة الثالثة من بطولة العالم لسيارات فورمولا واحد التي ستجري في الرابع من أبريل/ نيسان المقبل ستعطي دخلا للبحرين قد يصل إلى حوالي 28 مليون دينار بحريني (قرابة 74 مليون دولار)، وذلك حسب دراسة أعدها مركز البحرين للدراسات والبحوث.

واعتمدت الدراسة على مسح ميداني لمعرفة وجهة نظر أصحاب المؤسسات في أكبر القطاعات المستفيدة من تنظيم الفورمولا واحد في البحرين وشمل 33 مؤسسة في أربعة قطاعات، هي الفنادق وشركات السياحة والسفر وشركات تأجير السيارات وقطاعات تجارية أخرى.

undefined

وأوضحت الدراسة التي بحثت الآثار الاقتصادية المتوقعة لتنظيم سباق الفورمولا أن غالبية المؤسسات التي شملتها الدراسة تتوقع زيادة مبيعاتها في الفترة المصاحبة لفعاليات السباق.

وسجل القطاع الفندقي أعلى نسبة متوقعة من الزيادة في المبيعات بمتوسط قدره 67%، كما يتوقع قطاع تأجير السيارات زيادة 30% تقريبا في مبيعاته، في حين تنتظر وكالات السفر والسياحة زيادة نسبتها 26%".

وأضافت دراسة جدوى مشروع الفورمولا واحد في البحرين أنه من المتوقع أن يبلغ عدد المتفرجين على السباق 40 ألف شخص، ينفق الواحد منهم ما معدله 85 دينار يوميا (حوالي 226 دولار), بما في ذلك تذكرة دخول السباق.

وخلصت إلى أنه من المتوقع أن يبلغ الإنفاق العام لزوار الفورمولا واحد خلال خمسة أيام بين 16 مليون دينار أي حوالي 42 مليون دولار و45 مليون دينار أي حوالي 119 مليون دولار.

المصدر : الفرنسية