منتخبا تونس والمغرب لكرة القدم يتأهلان لأولمبياد أثينا
آخر تحديث: 2004/3/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/6 هـ

منتخبا تونس والمغرب لكرة القدم يتأهلان لأولمبياد أثينا


فرحة تونسية بتسجيل الهدف الأول بمرمى نيجيريا (الفرنسية)

تغلب المنتخب الأولمبي التونسي على نظيره النيجيري 2-صفر، ليبلغ نهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في أثينا الصيف المقبل. وجرت المباراة أمس السبت على ملعب 7 نوفمبر في رادس إحدى ضواحي العاصمة تونس في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل هدفي تونس خالد المولهي في الدقيقة 30 من ركلة جزاء، وعلي الزيتوني في الدقيقة 79.

وأنهى المنتخب التونسي الدور الحاسم في الصدارة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة عن السنغال التي تغلبت على مصر 1-صفر في القاهرة. أما نيجيريا فجاءت ثالثة برصيد 10 نقاط مقابل لا شيء للفراعنة.

وهذه هي المرة الرابعة التي يتأهل فيها المنتخب التونسي للأولمبياد بعد أعوام 1960 و1988 و1996.

وحققت تونس نتائج جيدة في الدور الحاسم, ولم يكن أحد يراهن على منافستها الثلاثي نيجيريا والسنغال ومصر على بطاقة المجموعة، خاصة بعد تعادلها أمام ضيفتها السنغال في الجولة الأولى.

ولكن التونسيين تعادلوا مع نيجيريا في الجولة الثانية ثم حققوا فوزين ثمينين متتاليين على مصر في القاهرة وتونس قبل التعادل مع السنغال في دكار في الجولة الخامسة والفوز على نيجيريا.

وتوج منتخب تونس الأول بطلا للقارة السمراء للمرة الأولى في تاريخها في فبراير/ شباط الماضي بفوزه على نظيره المغربي 2-1 في المباراة النهائية في تونس.

تأهل المغرب
وفي المجموعة الثالثة، قدم المنتخب الأولمبي الأوغندي خدمة كبيرة لنظيره المغربي عندما تغلب على إثيوبيا 2-1. وسجل هدفي أوغندا كل من جيوفري سيرونكوما في الدقيقة 44 ودان واغاروكا في الدقيقة 85، أما هدف إثيوبيا الوحيد فسجله وافرام زورو في الدقيقة 52.

وهذا هو الفوز الأول لأوغندا في التصفيات وحرمت بالتالي إثيوبيا من حجز بطاقتها إلى النهائيات الأولمبية للمرة الأولى في تاريخها مانحة التأهل للمغرب الذي أنهى الدور الحاسم في الصدارة برصيد 12 نقطة.

وكانت إثيوبيا بحاجة للفوز لضمان التأهل، لكن الخسارة جمدت رصيدها في المركز الثالث عند ثماني نقاط, وحتى تعادلها كان سيخرجها خالية الوفاض. وكان المغرب تغلب على أنغولا 2-1 في الرباط.

المصدر : الفرنسية