مرسيليا يتطلع لربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث: 2004/3/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/4 هـ

مرسيليا يتطلع لربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي

العاجي ديدييه دروغبا والمصري أحمد حسام يقودان هجوم مرسيليا (الفرنسية-أرشيف)
يسعى فريق مرسيليا الفرنسي لتعويض تراجعه محليا والتأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عندما يستضيف ليفربول الإنجليزي مساء اليوم في مباراة الإياب لثمن نهائي البطولة.

وعاد مرسيليا من مباراة الذهاب بنقطة ثمينة بعد أن تعادل الفريقان 1-1 وأصبح يحتاج إلى الفوز بهدف وحيد من أجل التأهل على حساب منافسه القوي.

وتراجعت نتائج مرسيليا في الدوري الفرنسي حتى أصبح يحتل المركز السادس، كما خرج من بطولة كأس فرنسا وغدت البطولة الأوروبية هي فرصته الأكبر لتحقيق إنجاز هذا الموسم.

وفي المقابل فإن مدرب ليفربول جيرار أولييه لم يخف غضبه من احتفالات لاعبي مرسيليا عقب نهاية مباراة الذهاب التي أقيمت قبل أسبوعين ووصفها بأنها لم تكون لائقة، معربا عن ثقته بتحقيق نتيجة جيدة في لقاء العودة ومعولا على قدرات مهاجمه الفذ مايكل أوين.

برشلونة يمضي بخطى ثابتة محليا وأوروبيا (الفرنسية-أرشيف)
فرصة إسبانية
من جهة أخرى يمتلك فريقا برشلونة وفالنسيا الإسبانيان فرصة جيدة للتأهل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي حيث يستضيف الأول سلتيك الأسكتلندي الذي فاز في مباراة الذهاب 1-صفر، في حين يستضيف الثاني فريق غنتشلير بيرليغي التركي الذي فاز ذهابا بنفس النتيجة.

كما يمتلك فياريال الإسباني فرصة طيبة للتأهل على حساب روما الإيطالي حيث فاز عليه ذهابا 2-صفر، بينما تبدو فرصة مايوركا الأضعف بين الأندية الإسبانية بعد خسارته الكبيرة ذهابا أمام نيوكاسل الإنجليزي 1-4.

وفي باقي المباريات يستضيف بنفيكا البرتغالي فريق إنتر ميلان الإيطالي بعد أن تعادلا ذهابا بدون أهداف، كما يستضيف أيندهوفن الهولندي فريق أوكسير الفرنسي بعد أن تعادلا ذهابا 1-1. ويلتقي كلوب بروج البلجيكي بملعبه مع بوردو الفرنسي، علما بأن الأخير فاز بمباراة الذهاب 3-1.

المصدر : وكالات