حمد بن خليفة بحث مع جوزيف بلاتر التعاون بين قطر والفيفا (الفرنسية)

أنهى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر اليوم زيارة للعاصمة القطرية الدوحة استقبله خلالها الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حيث تم بحث التعاون بين دولة قطر والفيفا.

حضر اللقاء رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام.

وقبل مغادرته الدوحة عقد بلاتر مؤتمرا صحفيا أكد خلاله أن قرار لجنة الطوارئ في الفيفا فيما يتعلق بالتجنيس ليس موجها ضد قطر، مشيرا إلى أنه نوع من أنواع الانضباط المتعلقة بالمنتخبات حتى لا تتحول إلى شركات أو أندية.

وأوضح رئيس الفيفا أن من بين أهداف زيارته لقطر إزالة أي لبس يمكن أن ينشأ من قرار لجنة الطوارئ الأخير.

وكانت لجنة الطوارئ فرضت ضرورة إقامة أي لاعب لمدة عامين كاملين في البلد الذي سيحمل جنسيته لأغراض رياضية, وأن تكون له روابط بهذا البلد, وأن يكون مولودا في بلد الاتحاد المعني بالجنسية, أو أن يكون والده أو والدته ولدا في بلد الاتحاد المعني, أو أن يكون جده أو جدته ولدا في بلد الاتحاد المعني.

وعقب انتهاء زيارته لقطر توجه رئيس الفيفا برفقة بن همام إلى البحرين حيث تفقد الحلبة المعدة لاستقبال إحدى جولات بطولة العالم لسيارات الفورمولا واحد.

وأعرب بلاتر عن سعادته بحلبة الفورمولا واحد معتبرا أنها ستخدم الرياضة ليس في البحرين فقط بل في المنطقة ككل، كما أشاد بتطور أداء المنتخب البحريني مؤكدا دعم الفيفا للاتحادات الوطنية.

المصدر : وكالات