العراق يهزم الكويت في تصفيات أولمبياد أثينا
آخر تحديث: 2004/3/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/3 هـ

العراق يهزم الكويت في تصفيات أولمبياد أثينا

رسم المنتخب العراقي البسمة على شفاه شعبه الذي تناسى واقعه المرير لفترة ساعتين (رويترز-أرشيف)
حقق المنتخب العراقي الأولمبي لكرة القدم فوزا غاليا على نظيره الكويتي 2-1 - في لقاء تاريخي هو الأول بين الفريقين منذ 17 عاما - اليوم الأربعاء في مدينة الزرقاء الأردنية.

جرت المباراة في افتتاح الجولة الثالثة الأخيرة من مرحلة الذهاب للمجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية الأولمبية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في أثينا الصيف المقبل.

وسجل هدفي العراق كل من هوار محمد في الدقيقة 7 ويونس محمود في الدقيقة 82، أما هدف الكويت الوحيد فسجله بدر المطوع في الدقيقة 5 من ركلة جزاء.

وكانت آخر مباراة جرت بين المنتخبين الأولمبيين في تصفيات أولمبياد سول في مسقط عام 1987 وانتهت بفوز العراق 1-صفر. أما آخر مباراة بين المنتخبين الأولين فكانت ضمن كأس الخليج العاشرة في الكويت عام 1990 وانتهت بتعادلهما 1-1.

وهو الفوز الثاني للعراق في التصفيات بعد الأول على عمان 4-صفر في الجولة الأولى قبل أن يخسر أمام السعودية صفر-1 في الجولة الثانية, فيما منيت الكويت بخسارتها الثانية على التوالي بعد الأولى أمام عمان صفر-1 في الجولة الثانية بعدما تعادلت مع السعودية صفر-صفر في الأولى.

واستعاد المنتخب العراقي الصدارة بعد أن رفع رصيده إلى ست نقاط بفارق نقطتين عن السعودية التي تلعب مساء في الدمام مع سلطنة عمان الثالثة برصيد ثلاث نقاط, في حين بقيت الكويت رابعة وأخيرة برصيد نقطة واحدة.

عيارات نارية في بغداد
وعقب المباراة، احتفل العراقيون في بغداد بفوز منتخب بلادهم الأولمبي وذلك بإطلاق عيارات نارية حسب ما أكده شهود عيان.

وتابع سكان بغداد مباراة منتخب بلادهم عبر شاشات التلفزيون وتجاهلوا مؤتمرا صحافيا كان يعقده في الوقت ذاته الحاكم المدني الأميركي للعراق بول بريمر بخصوص نقل السلطة للعراقيين.

ويملك أغلب العراقيين أسلحة تستعمل على الخصوص في التعبير عن الفرح خلال حفلات الزفاف والإنجازات الرياضية.

المصدر : الفرنسية