ليدز يهزم مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2004/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/2 هـ
اغلاق
خبر عاجل : تيلرسون: لا يبدو أن لدى الدول الأربع إرادة للخوض في حوار مع قطر ، بينما موقف قطر واضح جدا وهو أنها مستعدة للحوار, ولا توقعات لدي بأن الأزمة ستحل قريبا
آخر تحديث: 2004/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/2 هـ

ليدز يهزم مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

لقطة من مباراة ليدز وليفربول هذا الموسم (الفرنسية-أرشيف)
خطا فريق ليدز يونايتد الذي ينافس في الدوري الإنجليزي لكرة القدم خطوة نحو النهوض الكروي بعد أيام قليلة من الإعلان عن صفقة لشراء النادي وإنقاذه من عثرته الاقتصادية.

وحقق ليدز فوزا ثمينا على ضيفه مانشستر سيتي 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس في ختام المرحلة الـ29 للبطولة، وجاءت بعد ثلاثة أيام فقط من إعلان كونسورستيوم "أدولتان فورس ليمتد" المتخصص في شراء المشاريع التي تعاني من الأزمات عن شرائه لنادي ليدز الذي عانى طويلا من أزمات مالية.

وبمقتضى عملية الشراء أصبح رجل الأعمال جيرالد كراسنر رئيسا للنادي، وعين نجم السبعينيات بيتر لوريمر مديرا له, مقدما وعودا بدفع الرواتب المتأخرة للاعبين منذ شهر فبراير/ شباط الماضي, ومؤكدا أن هذا الأمر لن يتكرر من الآن فصاعدا.

أما عن أحداث المباراة فقد تقدم ليدز بواسطة ستيفن ماكفايل (23), لكن النجم الفرنسي نيكولا أنيلكا أدرك التعادل قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول مسجلا هدفه الثالث عشر ليحتل المركز السادس في قائمة الهدافين.

وفي الشوط الثاني, تسبب دانيال فان بويتن بركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح ليدز وطرد على أثرها, فتصدى لها المهاجم الأسترالي مارك فيدوكا وسجل منها هدف الفوز لفريقه (76).

وتخلى ليدز بهذا الفوز عن المركز العشرين الأخير بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على ولفرهامبتون, فيما توقف رصيد مانشستر سيتي عند 30 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة:


الفريق

النقاط

أرسنال

73

تشلسي

64

مانشستر يونايتد

61

ليفربول

45

نيوكاسل

45

المصدر : وكالات