دربي العاصمة الإيطالية يتوقف بسبب شائعة
آخر تحديث: 2004/3/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/1 هـ
اغلاق
خبر عاجل :السلطات المصرية تجدد حبس الزميل محمود حسين 45 يوما للمرة العاشرة
آخر تحديث: 2004/3/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/1 هـ

دربي العاصمة الإيطالية يتوقف بسبب شائعة

مشجعو روما ولاتسيو يغادرون الملعب بعد قرار الحكم إلغاء المباراة (الفرنسية)

تسببت شائعة كاذبة في توقف مباراة روما ولاتسيو على قمة العاصمة الإيطالية بعد دقائق قليلة من بداية شوطها الثاني مساء أمس في ختام المرحلة الـ26 لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

فبعد مرور أربع دقائق من الشوط الثاني وبينما كانت نتيجة المباراة هي التعادل السلبي تسلل مشجع إلى أرض الملعب وراء مرمي روما معلنا مقتل صبي خارج الملعب الأولمبي بروما بعد أن دهسته سيارة شرطة.

وتجمع اللاعبون في وسط الملعب لمناقشة الوضع مع الحكم روبرتو روسيتي في الوقت الذي تساقطت فيه المشاعل على شرطة مكافحة الشغب تحت المدرج الجنوبي حيث يجلس أغلب مشجعي روما.

وسارعت شرطة روما إلى نفي الشائعة من خلال المذيع الداخلي بالملعب لكن الوضع كان قد اشتعل من جانب الجماهير التي واصلت اقتلاع المقاعد وإلقاء الزجاجات والمشاعل بينما ردت الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع.

الحكم يتشاور مع مساعديه قبل اتخاذ القرار (الفرنسية)
مشاورات
وبعد توقف استمر 15 دقيقة قرر الحكم إلغاء المباراة بعد حديث مع اللاعبين وتنسيق مع مساعديه ومع أدريانو غالياني رئيس دوري كرة القدم الإيطالي الذي برر القرار بالخوف من نزول الجماهير إلى أرض الملعب وأعلن أن المباراة ستقام في وقت لاحق.

وانتقلت أحداث الشغب إلى المنطقة المحيطة بالملعب حيث اشتبك بعض المشجعين مع قوات الشرطة، كما أشعلوا النار في أحد مراكز الشرطة القريبة من الملعب.

وكان روما الذي يحتل المركز الثاني برصيد 57 نقطة يسعى لتقليص فارق النقاط العشر مع ميلانو المتصدر بالفوز على لاتسيو صاحب المركز الرابع.

الإنتر يعود للفوز
وبعيدا عن هذه الأحداث، فاز إ
نتر ميلان على مضيفه أنكونا متذيل الترتيب 2-صفر ليعود إلى الانتصارات التي غابت عنه منذ بداية فبراير/ شباط الماضي. سجل هدفي المباراة لاعب أوروغواي الدولي ألفارو ريكوبا (61) ودانييلي أداني (70).

وفاز بولونيا على ضيفه بريشيا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الألباني إيغلي تار (40) وكارلو نيرفو (70) وجوزيبي سينيوري (80).

وفي بقية المباريات تعادل كييفو مع سيينا 1-1 وإمبولي مع سمبدوريا بنفس النتيجة، بينما خسر ليتشي أمام بيروجيا 1-2، ومودينا أمام ريجينا بالنتيجة ذاتها.

المصدر : وكالات