نادي الهلال السعودي (الجزيرة- أرشيف)

أعلن نادي الهلال السعودي تعاقده مع المدرب التونسي أحمد العجلاني للقيام بتدريب الفريق حتى نهاية الموسم خلفا للهولندي آد ديموس المقال من منصبه قبل أيام عقب خروجه من نصف نهائي كأس ولي العهد مقابل 120 ألف دولار.

وأكد المدرب التونسي العجلاني -مدرب الطائي سابقا- أنه يثق في إمكانات وقدرة فريقه على الفوز بلقب بطل الدوري, معولا على خبرته في الملاعب السعودية التي قاد خلالها فرق الخليج والقادسية والطائي.

ونجح العجلاني في انتشال الطائي من الهبوط لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم, في حين قاد القادسية في الموسم الماضي لتحقيق انجاز تاريخي باحتلاله المركز الثالث في الدوري رغم أنه كان صاعدا من الدرجة الأولى في العام نفسه.

من جانب آخر, رهن الأمير عبد الله بن مساعد رئيس الهلال التراجع عن استقالته بدعم مالي كبير من أعضاء هيئة الشرف وأوضح أن التعاقد مع العجلاني جاء بعد اعتذار الروماني أنجل يوردانيسكو, مشيرا إلى أن المدرب المحلي حسين الحبشي سيكون مساعدا للعجلاني مع التونسي محمد كريم.

وسيخوض الهلال مباراته الأولى بإشراف العجلاني غدا الثلاثاء في مباراة مقدمة من الأسبوع الحادي والعشرين من الدوري في مواجهة الخليج في المباراة التي ستجري على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.

ويسعى الهلال في هذه المباراة لتثبيت أقدامه في المربع الذهبي حيث يحتل المركز الثالث برصيد 33 نقطة خلف الاتحاد برصيد 45 نقطة والشباب برصيد 34 نقطة, في حين يحتل الخليج في المركز الثاني عشر الأخير برصيد 11 نقطة.

ملعب الملك فهد الدولي سيشهد المباراة النهائية (الجزيرة- أرشيف)

حكام أجانب
من جهة أخرى، سيتولى طاقم تحكيم أجنبي قيادة نهائي كأس ولي العهد المقررة الجمعة القادمة على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض وذلك للمرة الأولى في السعودية.

وأوضحت الرئاسة العامة لرعاية الشباب أنه "بناء على الموافقة من قبلها حيال تجربة الاستعانة بحكام أجانب على المستوى الدولي لإدارة المباريات فإنه سيتم البدء بنهائي كأس ولي العهد والمربع الذهبي والمباراة الختامية لكأس دورى خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي".

وأكدت الرئاسة العامة والاتحاد السعودي لكرة القدم أن هذا الإجراء "ما هو إلا لتطوير مستوى كرة القدم السعودية مع التأكيد التام بالثقة المطلقة المعهودة بالحكم السعودي ولجنة الحكام".

وأشارت الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن الأمر "سيكون على سبيل التجربة للموسم الحالي على أن تقيمه من جميع الجوانب في المستقبل بالإضافة إلى أنه من باب اكتساب الخبرات في مختلف المجالات ومن ضمنها التحكيم وكذلك الاستفادة من الاتفاقيات الرياضية الموقعة مع عدد من دول العالم المتقدمة في رياضة كرة القدم".

المصدر : الجزيرة + الفرنسية