صراع مدافعين بين لاعب لنس ماليان أداما (يمين) ولاعب ليل
أديبال (الفرنسية)

انتزع ليون بطل الموسمين الماضيين صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق الأهداف عن موناكو، بعد فوزه مساء السبت على ضيفه نانت 1-صفر بافتتاح مباريات الأسبوع التاسع والعشرين في لقاء جرى على ملعب جيرلان وأمام نحو 36 ألف متفرج.

وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم البرازيلي جيوفاني إيلبير في الدقيقة 26 والذي أقر قبل اللقاء بأنه قد يكون ارتكب خطأ بترك بايرن ميونيخ والدوري الألماني.

وأسف إيلبير الذي لم يبرز بشكل لافت في البطولة الفرنسية لمغادرته ألمانيا، متوقعا عودته مجددا دون أن يحدد النادي الذي قد ينضم إليه معتبرا أن "مكان إيلبير حيث يحقق النجاح".

وفي المباراة الثانية تعادل موناكو المتصدر السابق مع ضيفه سوشو 1-1 في مباراة جرت على ملعب لويس الثاني أمام سبعة آلاف متفرج. وتقدم موناكو بهدف لمهاجمه الإسباني فرناندو موريانتس المعار من ريال مدريد في الدقيقة 57 من ركلة جزاء.

ولكن موناكو لم يستطع المحافظة على هذا التقدم حيث تلقت شباكه هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بواسطة جيروم ماتيو، ورغم خسارته نقطتين بقي سوشو في المركز الرابع.

نتائج بقية المباريات
تعادل كل من ليل مع لنس وبوردو مع ضيفه نيس بنتيجة 1-1 وباستيا مع لومان صفر-صفر، فيما فاز كل من باريس سان جيرمان على ضيفه أجاكسيو ومتز على ضيفه ستراسبورغ ومونبلييه على ضيفه أوكسير بنتيجة هدف نظيف.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليون

60

موناكو

60

باريس سان جيرمان

57

سوشو

50

أوكسير

47

المصدر : الفرنسية