شوماخر ومونتويا (على يساره) وباتون على منصة التتويج (الفرنسية)

أثبت سائق فيراري الألماني مايكل شوماخر بطل العالم ست مرات أنه الأقوى بلا منازع في حلبات سباقات الفورمولا واحد عندما أحرز اليوم الأحد لقب سباق جائزة ماليزيا الكبرى, الجولة الثانية من بطولة العالم والتي جرت على حلبة سيبنغ في كوالالمبور محققا فوزه الثاني على التوالي.

وقطع شوماخر مسافة السباق البالغة 310.408 كلم بزمن 1.31.07.490 ساعة بمعدل سرعة وسطي بلغ 204.384 كلم/ ساعة, متقدما على الكولومبي خوان بابلو مونتويا سائق وليامس بي إم دبليو, والبريطاني جنسون باتون سائق بار هوندا.

وبهذا الفوز، رفع شوماخر الذي أحرز أيضا المركز الأول في سباق جائزة أستراليا الكبرى على حلبة ملبورن قبل أسبوعين, عدد انتصاراته إلى 72 فوزا (رقم قياسي) في 197 سباقا خاضها حتى الآن.

وتقام الجولة الثالثة من بطولة العالم في البحرين في الرابع من أبريل/ نيسان المقبل وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

شوماخر سيطر على السباق كالعادة (الفرنسية)

سيطرة منذ البداية
ومنذ بداية السباق، ابتعد مايكل شوماخر بالصدارة منذ البداية وانحصر المركز الأول تدريجيا بينه وبين الكولومبي خوان بابلو مونتويا الذي ضيق الفارق إلى نحو أربع ثوان في بعض الفترات لكن الألماني حافظ على سرعته في النصف الثاني من السباق للحد من الهجوم الشرس لمنافسه الذي كان يقود بسرعة عالية جدا للاقتراب منه أكثر.

واقتنع البريطاني جنسون باتون بالمركز الثالث بعد أن كان متأخرا عن مونتويا بنحو 15 ثانية لكن الأخير دخل للمرآب للمرة الثالثة وخرج منه في المركز الخامس قبل 17 لفة من نهاية السباق ما سمح بتخفيف الضغط على شوماخر في المقدمة وبتقدم باتون نحو المركز الثاني مؤقتا.

واعتمدت معظم الفرق على نظام الدخول لغرفة الصيانة ثلاث أو أربع مرات فكانت المراكز تتبدل باستمرار لكن بعد التوقف الثالث عادت الأمور إلى ما كانت عليه, شوماخر في المركز الأول أمام مونتويا وباتون, والأخير شدد ضغطه على صاحب المركز الثاني في اللفات الأخيرة حتى قلص الفارق معه لأقل من سبع ثوان.

ترتيب السائقين العشرة الأوائل

السائق

الزمن / ساعة

الألماني مايكل شوماخر (فيراري)

1.31.07.490

الكولومبي خوان بابلو مونتويا (وليامس بي إم دبيلو) بفارق 5.022ثوان
البريطاني جنسون باتون (بار هوندا)

بفارق 11.568ثانية

البرازيلي روبنز باريتشيلو (فيراري)

بفارق 13.616 ث
الإيطالي يارنو ترولي (رينو) بفارق 37.360 ث
الأسكتلندي ديفد كولتهارد (ماكلارين مرسيدس) بفارق 53.098 ث
الإسباني فرناندو ألونسو (رينو) بفارق 1.07.877 د
البرازيلي فيليبي ماسا (ساوبر بتروناس) بفارق لفة
البرازيلي كريستيانو دا ماتا (تويوتا) بفارق لفة
النمساوي كريستيان كلين (جاغوار) بفارق لفة

ترتيب بطولة العالم
السائق

النقاط

مايكل شوماخر

20

باريتشيلو

13

مونتويا

12

باتون

9

ألونسو

8

ترولي

6

رالف شوماخر

5

كولتهارد

4


ترتيب الصانعين

الفريق

النقاط

فيراري

33

وليامس بي إم دبليو

17

رينو

14

بار هوندا

9

المصدر : الفرنسية