هينان تهزم مسكينا وتواجه ديفنبورت بنهائي إنديان ويلز
آخر تحديث: 2004/3/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/29 هـ

هينان تهزم مسكينا وتواجه ديفنبورت بنهائي إنديان ويلز

جوستين هينان (الفرنسية-أرشيف)

تأهلت البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى إلى المباراة النهائية لدورة إنديان ويلز في التنس الأرضي للرجال والسيدات البالغ مجموع جوائزها قرابة الخمسة ملايين دولار.

وتغلبت هينان بسهولة على الروسية أناستازيا مسكينا المصنفة رابعة 6-1 و6-1.

ولم تجد هينان صعوبة تذكر في تحقيق فوزها الخامس على مسكينا في سبع مواجهات بينهما، حيث تغلبت عليها في 56 دقيقة فقط رافعة رصيدها إلى 21 فوزا مقابل خسارة واحدة منذ بداية العام.

وتعود خسارة هينان الوحيدة إلى نصف نهائي دورة الدوحة أمام الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا التي كانت ضحيتها في ربع نهائي إنديان ويلز بالذات.

ديفنبورت (الفرنسية-أرشيف)

وستواجه هينان في المباراة النهائية الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة ثالثة الفائزة على الفرنسية ناتالي ديشي 6-2 و7-6 (7-4) في ساعة و26 دقيقة.

ولعب عامل الخبرة دوره بالنسبة لديفنبورت، خاصة أنها تشارك في هذه الدورة للمرة الحادية عشرة، فتابعت طريقها نحو النهائي مؤكدة عودتها لمستواها السابق بعد أن ابتعدت لفترة بسبب الإصابة.

والفوز هو الرابع لديفنبورت (27 عاما) على ديشي (25 عاما) في مسيرتهما.

وتملك ديفنبورت سجلا رائعا في دورة إنديان ويلز إذ وصلت للمباراة النهائية خمس مرات في الأعوام الثمانية الماضية وأحرزت اللقب مرتين, كما خسرت النهائي أيضا عامي 1990 و1995.

وتأمل ديفنبورت التي أحرزت 39 لقبا حتى الآن فضلا عن ذهبية أولمبياد أتلانتا عام 1996 في أن تكون أول لاعبة تفوز باللقب ثلاث مرات, وهي تتساوى الآن برصيد لقبين مع مواطنيتها مارتينا نافراتيلوفا وماري جو فرنانديز وسيرينا وليامس والألمانية شتيفي غراف.

هنمان (رويترز)

هنمان يقصي روديك
وفي فئة الرجال تابع البريطاني تيم هنمان المصنف تاسعا نتائجه الجيدة في هذه الدورة وفاز على الأميركي أندي روديك الثالث 6-7 (6-8) و7-6 (7-1) و6-3 في طريقه لنصف النهائي.

وقال هنمان "أقدم مستوى جيدا الآن، خاصة أنني أعرف ماذا يجب أن أفعل, ففي الماضي لم أكن أضرب الكرة بقوة وبدأت بذلك الآن ولو متأخرا".

وهذا هو الفوز الثالث لهنمان على روديك في أربع مواجهات بينهما حتى الآن.

وسيواجه هنمان في الدور نصف النهائي الجورجي إيراكلي لابادزه الفائز على الأميركي الآخر جيمس بلاك 6-7 (1-7) و6-4 و6-1.

وستكون المواجهة الأولى بين هنمان ولابادزه الذي حقق فوزه الثالث على بلاك ويتطلع لإحراز لقبه الأول في مسيرته.

المصدر : وكالات