العراقي عماد محمد لاعب الاتحاد لم يتمكن من التسجيل في مرمى الأهلي (الفرنسية-أرشيف)
سجل الاتحاد هدفا ثمينا في اللحظات الأخيرة ليحقق التعادل مع ضيفه الأهلي 2-2، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس ضمن المرحلة السادسة عشرة لبطولة الدوري القطري لكرة القدم.

وتقدم الأهلي بهدف مبكر بواسطة مشعل عبد الله بعدما خطف زميله كارلوس بدرو برأسه كرة من أمام بلال محمد الذي تباطأ في تشتيتها وتابعها الأول مباشرة داخل الشباك في الدقيقة الخامسة.

وعوض بلال محمد هذا الخطأ بعد خمس دقائق وتمكن من تسجيل هدف التعادل للاتحاد بضربة رأس في الدقيقة العاشرة.

ثم عاد الأهلي للتقدم عبر ركلة جزاء احتسبها الحكم المجري أتالا وتصدى لها الإسباني الشهير غوارديولا بنجاح في الدقيقة 33 لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات المباراة، وبدا أن الأهلي في طريقه لتحقيق فوز يصعد به للمربع الذهبي لكن الاتحاد تمكن من انتزاع نقطة التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع إثر ركلة جزاء تصدى لها بنجاح لاعب الوسط الجزائري جمال بلماضي.

وبهذه النتيجة يحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 25 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن الأهلي الذي يأتي في المركز السادس.

باتيستوتا يتصدر قائمة هدافي الدوري القطري (الفرنسية-أرشيف)
فوز العربي على الشمال
من جهة أخرى عزز العربي آماله في ضمان أحد مواقع المربع الذهبي للبطولة بفضل فوزه الكبير على الشمال 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس.

وسيطر العربي على الشوط الأول وأنهاه متقدما بثلاثة أهداف نظيفة سجلها الروسي فابيان سيبوت (10), وسيد علي بشير (15 و30).

وفي الشوط الثاني قلص الشمال النتيجة بفضل هدف لمهاجمه العراقي رزاق فرحان في الدقيقة 54، وآخر عن طريق مدافع العربي سيبوت في الدقيقة 58 خطأ في مرمى فريقه، لكن العربي أكد فوزه بهدف رابع للنجم الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا في الدقيقة 76 وهو الهدف رقم 23 للاعب الذي ينفرد بصدارة قائمة هدافي البطولة.

وبهذا الفوز يحتل العربي المركز الرابع برصيد 27 نقطة متأخرا بفارق الأهداف عن الريان الذي حقق فوزا ثمينا على الخور 2-صفر في افتتاح المرحلة الخميس الماضي، بينما توقف رصيد الشمال عند 4 نقاط يحتل بها المركز قبل الأخير.

وتختتم المرحلة السادسة عشرة للدوري القطري اليوم، فيلعب الوكرة مع قطر حامل اللقب بينما يلتقي السد المتصدر مع السيلية متذيل القائمة.

المصدر : وكالات