المصنفون يتساقطون في بطولة دبي للتنس
آخر تحديث: 2004/3/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/11 هـ

المصنفون يتساقطون في بطولة دبي للتنس

كوريا ودع بطولة دبي مبكرا (الفرنسية - أرشيف)
امتدت مفاجآت بطولة دبي لتنس الرجال لتنال الأرجنتيني غويرمو كوريا المصنف الثاني الذي خسر أمام الروسي ميكايل يوزني مساء اليوم بمجموعة مقابل اثنتين ليودع البطولة البالغ مجموع جوائزها مليون دولار من الدور الأول.

ولحق كوريا بثلاثة مصنفين ودعوا البطولة في اليوم الأول، وهم الألماني راينر شوتلر الثالث والأسترالي مارك فيليبوسيس الخامس والبريطاني تيم هنمان السابع.

وكان كوريا الذي اعتبر أفضل لاعب واعد الموسم الماضي في طريقه لتحقيق فوز سهل عندما تقدم على منافسه 6-4 في المجموعة الأولى ثم 3-1 في الثانية، لكن يوزني لم يستسلم ونجح في قلب الموقف لمصلحته وفاز بالأشواط الخمسة التالية ليفوز بالمجموعة الثانية 6-3.

واحتكم اللاعبان لمجموعة ثالثة حاسمة كان الفوز فيها من نصيب اللاعب الروسي 6-4 ليفوز باللقاء على حساب منافسه القوي.

خروج نالبانديان
وكان الأرجنتيني ديفد نالبانديان المصنف الرابع قد سبق كوريا في الخروج من الدور الأول لبطولة دبي حيث خسر اليوم أمام الفنلندي ياركو نيمينن 3-6 و4-6، كما خرج الأرميني سركيس سركيسيان بهزيمته أمام الهولندي سينغ شالكن.

وتأهل 3 من اللاعبين الإسبان للدور الثاني حيث فاز رفائيل نادال على ماكس ميرني لاعب روسيا البيضاء 6-3 و7-6، وفليسيانو لوبيز على الروسي نيكولاي دافيدينكو 6-4 و6-3، وتومي روبريدو على السويدي يوناس بيوركمان 6-4 و6-4.

سافين فشل في الثأر من فيدرر الذي هزمه في نهائي بطولة أستراليا (الفرنسية)
فيدرر يهزم سافين
واختتمت مباريات اليوم الثاني للبطولة بلقاء قمة جمع بين السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول والروسي مارات سافين وانتهى بفوز الأول بمجموعتين نظيفتين 7-6 و7-6.

وقدم اللاعبان عرضا قويا ومثيرا وسيطرت عليه الندية من البداية إلى النهاية، لكن فيدرر حسم النتيجة لمصلحته كما فعل قبل أسابيع في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي والذي شهد حصوله على اللقب على حساب سافين.

وبهذا الفوز أزاح فيدرر أكبر عقبة أمام احتفاظه بلقب دبي، خاصة بعد خروج البريطاني تيم هينمان الذي يمثل عقدة لفيدرر حيث فاز عليه 6 مرات خلال المباريات السبع التي جمعت بينهما.

المصدر : وكالات