فيدرر يأمل في تخطي عقبة أغاسي (الفرنسية - أرشيف)

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول إلى الدور نصف النهائي من دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية بالتنس الأرضي عقب فوزه اليوم الجمعة على الأرجنتيني خوان إينياسيو شيلا 6-2 و6-1.

وسيلتقي فيدرر المصنف الأول الأميركي المخضرم أندري أغاسي المصنف الخامس الفائز بدوره على الأرجنتيني الآخر غيرمو كوريا
6-4 و7-5.

وقال فيدرر الذي حقق فوزه العشرين وأحرز لقبين منذ مطلع العام الحالي في بطولة أستراليا المفتوحة ودورة دبي "أعتقد أنني كسرت إرسال منافسي بالوقت المناسب في كل مجموعة وشعرت بأنه كان يتوجب علي التقدم نحو الشبكة أكثر في مواجهته".

وأضاف "أشعر باللذة لمواجهة أغاسي لأنني أستطيع التغلب عليه الآن.. في السابق كان الأمر صعبا وأتذكر أنه سحقني بإحدى المباريات في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة".

يذكر أن فيدرر لم يخسر أي مجموعة بهذه الدورة وخسر إرساله مرة واحدة في 33 شوطا.

أما أغاسي الساعي لإحراز لقبه الـ 95 منذ انطلاق مسيرته الاحترافية والذي وجد صعوبة في التخلص من كوريا فقال "عندما تبلغ الدور نصف النهائي وتكون مدعوا لمواجهة لاعب بحجم فيدرر فإنك تتطلع لخوض هذه المباراة والتحدي الذي تمثله".

هينان تهزم كوزنتسوفا
وفي فئة السيدات احتاجت البلجيكية جوستين هينان هاردين إلى 93 دقيقة للتخلص من الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-4 و7-5 لتبلغ نصف النهائي.

وستلعب الفائزة مباراتها المقبلة مع الروسية الأخرى أناستازيا مسكينا التي تخطت الإسبانية كونشيتا مارتينيز في مباراة مارثونية 7-6 (7-2) و2-6 و6-3.

وسبق لهينان ومسيكنا أن التقتا ست مرات فكانت الغلبة أربع مرات للبلجيكية مقابل خسارتين.

المصدر : وكالات