بطل العالم سولبرغ تراجع للمركز الرابع في رالي المكسيك (رويترز)

خطف متسابق إستونيا ماركو مارتن لقب رالي المكسيك للسيارات الذي يمثل المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات وذلك بعد انتهاء المرحلة الخامسة عشرة والأخيرة للرالي التي جرت أمس الأحد في ليون بالمكسيك.

وسجل مارتن عضو فريق فورد زمنا قدره أربع ساعات وست دقائق و46.2 ثانية ليتقدم بفارق 42.5 ثانية على زميله البلجيكي فرانسوا دوفال.

وجاء الإسباني كارلوس ساينز متسابق سيتروين في المركز الثالث للسباق الذي انطلق يوم الجمعة الماضي متخلفا بفارق دقيقة واحدة و20.9 ثانية عن مارتن، بينما تراجع بطل العالم النرويجي بيتر سولبرغ متسابق سوبارو المركز الرابع بفارق ثلاث دقائق و14.7 ثانية عن صاحب الصدارة تلاه الفنلندي ميكو هيرفونن في المركز الخامس.

الترتيب العام
وكان
الفرنسي سيباستيان لويب عضو فريق سيتروين قد تصدر ترتيب اليوم الأول للسباق ثم خرج من المرحلة الخاصة الثانية في اليوم الثاني, لكنه احتفظ رغم ذلك بصدارة الترتيب العام لبطولة العالم للراليات بالاشتراك مع مارتن برصيد 20 نقطة لكل منهما.

ويأتي الفنلندي ماركوس غرونهولم في المركز الثالث للترتيب العام لبطولة العالم برصيد 16 نقطة يليه دوفال في المركز الرابع (14 نقطة) ثم سولبرغ (13) وساينز (10 نقاط).

ويتصدر فريق فورد ترتيب الصانعين يليه سيتروين في المركز الثاني وبيجو الثالث وسوبارو الرابع وميتسوبيشي الخامس.

المصدر : وكالات