ريال مدريد وأرسنال إلى ربع نهائي أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2004/3/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/20 هـ

ريال مدريد وأرسنال إلى ربع نهائي أبطال أوروبا

التوتر الشديد سيطر على لقاء ريال مدريد وبايرن ميونخ (الفرنسية)

نجح ريال مدريد الإسباني في التغلب على الظروف الصعبة التي واجهته بغياب نجميه البرازيليين رونالدو وروبرتو كارلوس، ليحقق فوزا ثمينا على ضيفه بايرن ميونخ 1-صفر ويتأهل إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيطر الحذر والتوتر على أجواء المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب سانتايغو برنابيه الشهير وبحضور 85 ألف متفرج تقدمهم ملك إسبانيا خوان كارلوس، وابتعدت بالتالي عن المستوى المأمول لمباراة تجمع بين اثنين من أقوى أندية العالم على الإطلاق.

وكانت الأفضلية في البداية لريال مدريد الذي تمكن من التسجيل في الدقيقة 32 عن طريق صانع ألعابه الفرنسي الدولي زين الدين زيدان، ثم مالت الكفة لمصلحة بايرن ميونخ الذي أضاع فرصة إدراك التعادل أكثر من مرة.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات دون جدوى ثم كثف الفريق الألماني هجماته في الدقائق الأخيرة لكن دفاع ريال مدريد كان لها بالمرصاد، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة ويتأهل الفريق الإسباني إلى ربع النهائي علما بأن مباراة الذهاب التي أقيمت في ميونخ الأسبوع الماضي انتهت بالتعادل 1-1.

وخرج بايرن ميونخ من البطولة خالي الوفاض ليلحق بفريقين عملاقين هما يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي اللذين ودعا البطولة أمس الأول على يد بورتو البرتغالي وديبورتيفو الإسباني على التوالي.

النيجيري كانو يقود هجمة لأرسنال وخوان فيلاسكو لاعب سلتا فيغو يلاحقه (الفرنسية)

أرسنال يفوز
وفي لندن قاد المهاجم الفرنسي الدولي تييري هنري فريق أرسنال الإنجليزي للتأهل إلى ربع نهائي البطولة الأوروبية وسجل له هدفين في مرمى سلتا فيغو الإسباني.

وجاء الهدف الأول بعد مجهود فردي للهولندي المخضرم دينس برغكامب الذي تلاعب بمدافعين ومرر كرة أمامية باتجاه هنري الذي كسر مصيدة التسلل قبل أن يودع الكرة داخل المرمى في الدقيقة 14.

وكانت بداية الهدف الثاني من عند برغكامب أيضا عندما مرر كرة متقنة باتجاه السويدي فريدي ليونغبرغ ومنه إلى هنري داخل المنطقة فسيطر عليها الأخير ببراعة قبل أن يهز بها الشباك في الدقيقة 34. وانتهت مباراة الذهاب هي أيضا بفوز أرسنال 3-2.

تأهل حامل اللقب
وعلى ملعب "سان سيرو" في ميلانو, تأهل ميلان الإيطالي حامل اللقب إلى ربع النهائي بفوزه على ضيفه سبارتا براغ التشيكي 4-1، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.

وصمد الفريق الزائر 44 دقيقة قبل أن تهتز شباكه بهدف لفيليبو إينزاغي، لكنه تمكن من معادلة النتيجة عبر لاعبه توماس خون في الدقيقة 59.

لاعبو موناكو يحتفلون بالفوز والتأهل (الفرنسية)

واستعاد حامل اللقب تفوقه بهدفين لنجمه الأوكراني أندري شفتشنكو الذي سجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 65 و79، ثم أكمل إيفان غاتوسو رباعية ميلان قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

موناكو يتأهل
وأكمل موناكو الفرنسي فرق الدور ربع النهائي بتغلبه على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بهدف نظيف سجله مهاجمه الكرواتي دادو برتشو في الدقيقة 60.

وكان برتشو قد أهدر ركلة جزاء في بداية المباراة بينما لعب لوكوموتيف موسكو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 22 لطرد مدافعه لوسكوف بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة.

المصدر : وكالات