فرحة لاعبي نيجيريا أوكوشا (يسار) وكل من أوديزي ولاوال بالتأهل لنصف النهائي (الفرنسية)

حقق المنتخب النيجيري فوزا ثمينا ونجح في إقصاء المنتخب الكاميروني -حامل اللقب في البطولتين الأخيرتين- وتغلب عليه بنتيجة 2-1 في مباراة الدور الربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في تونس، والتي جرت اليوم الأحد على ملعب مصطفى بن جنات في المنستير.

وستلعب نيجيريا في الدور النصف النهائي الأربعاء المقبل في رادس ضد تونس التي تأهلت على حساب السنغال 1-صفر أمس السبت.

شهدت المباراة في بدايتها أفضلية لأسود الكاميرون الذين أضاعوا في العشر الدقائق الأولى ثلاث فرص عبر جيريمي وصامويل إيتو. وتحرر النيجيريون وامتدوا نحو مرمى الكاميرون وأضاعوا عدة فرص.

المدافع الكاميروني سونغ يتعرض لإعاقة من النيجيري إيجيدي (الفرنسية)

واستغل الكاميرونيون اندفاع لاعبي نيجيريا الذين سيطروا قليلا على المجريات, وأرسل الحارس كاميني كرة طويلة إلى المنطقة النيجيرية فشل آخر مدافع في السيطرة عليها واستخلصها صامويل إيتو وأرسلها من تحت الحارس إنيياما داخل الشباك مسجلا هدفه الأول في البطولة في الدقيقة 42 بعد صيام في المباريات الثلاث بالدور الأول.

وحصلت نيجيريا على ركلة حرة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع تصدى لها أوكوتشا ورفع الكرة من فوق الحائط البشري فاستقرت في الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول الحارس كاميني مدركا التعادل لنيجيريا لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني، نجح النيجيريون في انتزاع هدف الفوز عبر جون أوتاكا في الدقيقة 73 حيث أرسل أوكوتشا كرة من دائرة منتصف الملعب إلى أوتاكا خلف المدافعين، فهرب من اثنين منهم ووضع الكرة في المرمى الخالي على يمين الحارس إدريس كاميني الذي خرج لملاقاته.

المصدر : الفرنسية