ديفنبورت أحرزت البطولة اليابانية بعد فوزها السهل على مالييفا في النهائي (الفرنسية)
أحرزت لاعبة التنس الأميركية ليندساي ديفنبورت لقب بطولة بان باسيفيك المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو والبالغ مجموع جوائزها 1.3 مليون دولار بعد أن حققت فوزا سهلا في المباراة النهائية على البلغارية ماغدالينا مالييفا بمجموعتين نظيفتين اليوم الأحد.

وتفوقت ديفنبورت المصنفة الثانية على منافستها في المجموعة الأولى وفازت بها 6-4 ثم أحكمت سيطرتها على اللقاء في المجموعة الثانية لتفوز بها 6-1 وبالمباراة في 58 دقيقة فقط وتستحق جائزة مالية قدرها 189 ألف دولار.

وهذه هي المرة الرابعة التي تحرز فيها ديفنبورت (27 عاما) هذه البطولة بعد أن فازت بها أعوام 1998 و2001 و2003 لتعادل الرقم القياسي المسجل باسم السويسرية المعتزلة مارتينا هينغيس.

ويعد هذا اللقب رقم 39 للاعبة الأميركية خلال مسيرتها الاحترافية، علما بأنها فازت بلقب دورة الألعاب الأولمبية بأتلانتا 1996 وثلاثة ألقاب في بطولات التنس الكبرى في فلاشينغ ميدوز الأميركية 1998 وويمبلدون الإنجليزية 1999 وملبورن الأسترالية 2000.

من جهة أخرى أحرزت كارا بلاك من زيمبابوي والأسترالية ريناي ستابس المصنفتان في المركز الثالث لقب فئة الزوجي بفوزهما على الروسية إيلينا ليخوفتسيفا ومالييفا المصنفتين في المركز الرابع 6-صفر و6-1.

المصدر : وكالات