أستراليا تفقد لقب كأس ديفيس للتنس
آخر تحديث: 2004/2/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/18 هـ

أستراليا تفقد لقب كأس ديفيس للتنس

إنكفيست يهنئ زميله بيوركمان بالفوز (الفرنسية)
منيت أستراليا بخسارة مفاجئة أمام السويد في الدور الأول لمنافسات بطولة كأس ديفيس للتنس لفرق الرجال لتفقد اللقب الذي فازت به العام الماضي بتغلبها على إسبانيا في المباراة النهائية.

وخسرت حاملة اللقب مباراتي الفردي اليوم الأحد لتخسر اللقاء الذي أقيم بمدينة أديلاييد الأسترالية 1-4 ولتثأر السويد من هزيمتها على أرضها صفر-5 أمام أستراليا في الدور ربع النهائي لبطولة الموسم الماضي.

وكانت السويد متقدمة 2-1 بعد اليومين الأولين ثم فازت بمباراتي الفردي اليوم, حيث تغلب يوناس بيوركمان على مارك فيليبوسيس 7-5 و6-2 و6-2, وتوماس إنفكيست على واين آرثرز 7-6 و3-6 و6-4.

وكان من المقرر أن يخوض السويدي الشاب روبن سودرلينغ المباراة ضد فيليبوسيس لكنه استبدل بالمخضرم بيوركمان (31 عاما) المتخصص في مباريات الزوجي والذي خاض مباراة ماراثونية استمرت قرابة 4 ساعات ونصف أمس وساهم في تقدم منتخب بلاده 2-1 بفوزه مع يواكيم يوهانسون بمباراة الزوجي على تود وودبريدج وواين آرثرز 7-6 و6-4 و2-6 و6-7 و7-5.

فيليبوسيس خسر المباراة الحاسمة أمام بيوركمان (رويترز)

قدم بيوركمان عرضا قويا ضد فيليبوسيس صاحب الإرسالات الصاروخية وحسم المباراة في ثلاث مجموعات نظيفة انتهت في ساعة و44 دقيقة مانحا السويد بطاقة التأهل لربع النهائي.

وبات المنتخب الأسترالي سابع منتخب يحمل اللقب ويخرج من الدور الأول منذ عام 1972 وهو ما يعني اضطراره إلى ملحق في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل من أجل البقاء في المجموعة العالمية للبطولة.

تأهل أميركي
وتلتقي السويد في ربع النهائي من 9 إلى 11 أبريل/ نيسان المقبل مع الولايات المتحدة التي ضمنت تأهلها بتقدمها على النمسا 3-صفر.

وتغلب التوأم مايك وبوب (25 عاما) على الزوجي النمساوي يورغن ميلتسر وجوليان نولي 6-2 و6-1 و6-4.

واحتاج الثنائي الأميركي الذي يتصدر التصنيف العالمي في منافسات الزوجي إلى ساعة و25 دقيقة للفوز على الزوجي النمساوي لتضمن الولايات المتحدة الفوز بالمباراة بتقدمها 3-صفر.

وكانت الولايات المتحدة تقدمت على النمسا 2-صفر يوم الجمعة الماضي بعد فوز روبي غينبري على ميلتسر وأندي روديك على ستيفان كوبيك في مباراتي الفردي.

هزيمة المغرب

الزوجي المغربي يصافح نظيره الأرجنتيني عقب المباراة (رويترز)
من جهة أخرى تأهلت الأرجنتين إلى دور الثمانية في بطولة كأس ديفيس للتنس بعد أن تقدمت على المغرب 3-صفر إثر فوز أوستين كاييري ولوكاس أرنولد بلقاء الزوجي مساء أمس على حساب المغربيين مهدي الطاهري ومنير الأعرج 6-1 و6-4 و6-2.

وشارك الطاهري في اللقاء بدلا من هشام أرازي الذي أجبرته الإصابة على الانسحاب من مباراة الفردي الجمعة أمام ديفد نالبانديان. وكان الأعرج انضم للفريق بدلا من اللاعب المغربي الأول يونس العيناوي لإصابته هو الآخر.

وكانت الأرجنتين تقدمت على المغرب 2-صفر بعد فوز نالبانديان على أرازي وغويرمو كوريا على الأعرج في مباراتي الفردي الجمعة.

سويسرا تتقدم
وفي العاصمة الرومانية بوخارست فاز الزوجي السويسري المكون من روجيه فيدرر وإيف أليجرو بصعوبة على الرومانيين أندريه بافل وإبرييل تريفو 6-4 و1-6 و6-3 و3-6 و10-8 لتتقدم سويسرا على رومانيا 2-1.

وتحتاج سويسرا للفوز بواحدة من مباراتي الفردي الأخيرتين مساء اليوم للتأهل إلى الدور التالي في البطولة ومواجهة فرنسا أو كرواتيا.

المصدر : وكالات