المجري ليزتاس لاعب بريمن (يمين) في صراع رأسي على الكرة مع لاعب بروسيا منشنغلادباخ إنريكو غايده (الفرنسية)

حافظ فيردر بريمن على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم عقب فوزه في الدقيقة الأخيرة على مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ 2-1 اليوم السبت في افتتاح مباريات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الألماني لكرة القدم.

ومنح المدافع الدولي فرانك باومان النقاط الثلاث لفريقه بريمن الذي تأخر صفر-1 بعد أن سجل التشيكي فاكلاف سفيركوس هدف التقدم لبروسيا مونشنغلادباخ في الدقيقة 51.

وأدرك الكرواتي إيفان كلاسنيتش التعادل لفيردر بريمن في الدقيقة 53 والذي نقصت صفوفه بطرد الصربي ملادن كرستاييتش لنيله الإنذار الثاني في الدقيقة 72، واستطاع رغم ذلك حسم النتيجة عن طريق باومان في الوقت بدل الضائع.

سقوط ليفركوزن
وفي المباراة الثانية سقط بايرن ليفركوزن الرابع على أرضه أمام أنتراخت فرانكفورت 1-2.

وهذه هي الخسارة الثانية على التوالي لليفركوزن -الذي تصدر الترتيب فترة طويلة- في المرحلة الثانية من مرحلة الإياب بعد الأولى على أرض فرايبوغ صفر-1.

وتقدم أنتراخت أولا عبر إينغو هرتسش في الدقيقة 20, وأدرك الدولي أوليفر نيفيل التعادل لبايرن ليفركوزن في الدقيقة 61, لكن كلمة الحسم كانت لليوناني يوانيس أمانتيديس الذي رجح كفة الضيف ومنحه النقاط الثلاث في الدقيقة 77.

وبهذه النتيجة تقدم أنتراخت فرانكفورت نحو المركز الثامن عشر رافعا رصيده إلى 16 نقطة. من جهته أخفق باير ليفركوزن في انتزاع المركز الثالث من بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي يستضيف هانوفر غدا الأحد في ختام مباريات الأسبوع بينما يلعب شتوتغارت الثاني في الترتيب ووصيف البطل في ضيافة هرتا برلين صاحب المركز الأخير.

نتائج بقية المباريات
تغلب هانزا روستوك على ضيفه فرايبورغ 4-1، وبروسيا دروتموند على مضيفه فولفسبورغ 4-2، وكايزرسلاوترن على كولن 1-صفر, وتعادل شالكه مع تي إي في ميونيخ صفر-صفر, وهامبورغ مع بوخوم 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

فيردر بريمن

45

شتوتغارت

38

بايرن ميونيخ

36

بايرن ليفركوزن

35

بوخوم

30

المصدر : الفرنسية