هيا بنت الحسين تسلم كأس أحسن لاعبة للمصرية أماني (الفرنسية)
خسر منتخب سيدات العرب لكرة القدم أمام فريق سيدات تشلسي الإنجليزي بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في اللقاء الودي الذي أقيم بينهما مساء الخميس على ملعب نادي ضباط الشرطة بإمارة دبي.

تقدم المنتخب العربي في الدقيقة الخامسة بهدف للمغربية لمياء بوهدي لكن الإنجليزي سرعان ما تعادل بعد 3 دقائق فقط بواسطة الجزائرية صبرية دلهوم التي سجلت في مرمى فريقها عن طريق الخطأ.

وفي الشوط الثاني أهدرت المصرية أماني راشد ركلة جزاء بعدما سددتها خارج المرمى غير أن مواطنتها دينا عبد الحليم سجلت هدف التقدم في الدقيقة 68، في حين أدركت سيدات تشلسي التعادل مجددا عن طريق اللاعبة دينا دوهام في الدقيقة 73.

وهذه هي المباراة الأولى التي يخوضها المنتخب العربي الذي ضم 21 لاعبة من 9 دول عربية هي الجزائر ومصر وليبيا وتونس والمغرب والأردن ولبنان وفلسطين والإمارات، وكان من بين اللاعبات الجزائرية نعيمة العودادي المحترفة في نادي مرسيليا الفرنسي.

إصابة

مصافحة اللاعبات العربيات قبل بداية المباراة (الفرنسية)

هيا
وحضرت اللقاء الأميرة هيا بنت الحسين التي أعربت عن أسفها لعدم تمكنها من المشاركة مع المنتخب بسبب الإصابة لكنها أشادت بالجهود التي بذلت لتجميع الفريق، وقالت إن المرأة العربية تمضي لمنافسة الرجل في كرة القدم إلى جانب الرياضات الأخرى

وعن المباراة قالت هيا إن الجميع توقع فوزا سهلا لفريق سيدات تشلسي خاصة أن العربي تم تجميعه قبل 3 أيام فقط وجاء التعادل ليؤكد قدرة الفتاة العربية على مواجهة أقوى الفرق الأوروبية.

من جانبها قالت سحر الهواري المشرفة على المنتخب وعضو اللجنة النسائية بالاتحاد الدولي إن المباراة تؤكد أن الفتاة العربية تطرق أبواب كل الميادين ومن بينها الرياضة.

المصدر : وكالات