الإسباني فرناندو مورينتس يحاول التخلص من رقابة فلورنت بالمونت لاعب تولوز (الفرنسية)
أثار فريق موناكو قلق جماهيره التي تأمل في الفوز ببطولة الدوري الفرنسي هذا الموسم عندما سقط في فخ التعادل مع مضيفه تولوز 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين للبطولة.

وتقدم تولوز وسط نحو 33 ألف متفرج عن طريق لاعبه سيلفان ديدو في الدقيقة 47، بينما انتظر موناكو حتى الدقيقة 71 ليدرك التعادل بواسطة مدافعه غايل جيفيه.

وكانت نتائج موناكو قد اهتزت في الآونة الأخيرة ليقل الفارق بينه وبين ليون أقرب ملاحقيه إلى أربع نقاط يمكن أن تنخفض إلى ثلاث إذا تمكن باريس سان جيرمان من الفوز أوكسير مساء اليوم ليقفز إلى المركز الثاني.

ليون يتعادل
وحذا ليون حامل اللقب في العامين الماضيين حذو موناكو حيث تعادل مع مضيفه لنس بهدف لمثله ليضيع هو الآخر نقطتين ثمينتين.

النيجيري جون أوتاكا لاعب لنس يتقدم بالكرة أمام جيرمي بيرثود لاعب ليون (الفرنسية)

وكان التقدم من نصيب ليون بواسطة لاعب الوسط فيكاش دوراسو في الدقيقة 34, لكن لنس تمكن من إدارك التعادل عن طريق وانيو إيلوا في الدقيقة 73. وبذلك يرفع ليون رصيده إلى 51 نقطة بفارق 4 نقاط عن موناكو.

بقية النتائج
ولم يكن حال نانت أفضل من موناكو وليون وسقط بدوره في فخ التعادل أمام ضيفه ستراسبورغ 1-1 حيث تقدم بهدف لفريديريك دا روشا (24), ورد ستراسبورغ في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بواسطة ييبيس.

وكان التعادل هو النتيجة الغالبة في مباريات الأمس حيث تعادل لومان مع رين 2-2 بينما كان الفوز الوحيد من نصيب فريق ليل الذي تغلب على مضيفه مونبلييه 2-صفر.

وبالإضافة إلى لقاء باريس سان جيرمان مع أوكسير تقام اليوم ثلاث مباريات أخرى تضم نيس مع مرسيليا, وسوشو مع باستيا, وأجاكسيو مع بوردو.

المصدر : وكالات